مقتل أربعة رجال شرطة وأربعة مدنيين عراقيين
آخر تحديث: 2004/3/11 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/1/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/3/11 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/1/20 هـ

مقتل أربعة رجال شرطة وأربعة مدنيين عراقيين

الشرطة العراقية تكثف تفتيش السيارات (الفرنسية)

لقي أربعة من رجال الشرطة العراقية مصرعهم وجرح اثنان آخران، في اشتباكات مسلحة وقعت عندما حاولوا اقتحام منظمة أمنية شيعية في مدينة الناصرية جنوب البلاد.

وقال متحدث باسم قوات الاحتلال إن القوات الإيطالية الموجودة بالمنطقة تدخلت لفض الاشتباك مما أسفر عن إصابة جندي إيطالي، فيما تم اعتقال ثمانية من أعضاء المنظمة.

وفي تطور آخر تعرض ثلاثة من أفراد الشرطة العراقية للاعتداء بالضرب من قبل جنود الاحتلال الأميركي بمدينة تكريت أثناء قيامهم بحراسة أحد المصارف. وقال مراسل الجزيرة إن قوات الاحتلال صادرت البنادق التي كانت بحوزتهم، ولكن القوات الأميركية نفت علمها بالموضوع.

قوات الاحتلال تتعقب المقاومة العراقية (الفرنسية)
كما أطلق مسلحون مجهولون الرصاص على أحد علماء السنة غرب العاصمة العراقية. وأعلن الاحتلال الأميركي أن قوات الدفاع المدني تلقت بلاغا بالحادث قبل يومين من مقتل إمام مسجد فندي الكبيسي علي حسين العبيدي.

وفي ذات السياق أعلن متحدث باسم راديو صوت أميركا أن مترجما عراقيا يعمل لصالح الإذاعة لقي مصرعه مع اثنين من أفراد عائلته عندما أطلق عليهم مسلحون مجهولون الرصاص الأسبوع الماضي في بغداد.

وأوضحت الإذاعة أن سلوان مهدي تعرض لهجوم مساء الجمعة وهو بسيارته في طريق عودته إلى منزله بصحبة والدته وابنته، مضيفة أن التحقيق جار لمعرفة ملابسات الحادث.

إيطاليا وبولندا
في تطور آخر صوت النواب الإيطاليون مساء أمس لصالح الإبقاء على الكتيبة العسكرية المنتشرة في العراق وذلك بعد ثلاثة أسابيع على موافقة مجلس الشيوخ.

وكان البرلمان قد قرر في أبريل/ نيسان 2003 إرسال كتيبة إيطالية في مهمة إنسانية طارئة للعراق تحت إمرة بريطانية.

على الصعيد نفسه أعلن مسؤول كبير بوزارة الدفاع البولندية أن بلاده ستبدأ بتخفيض وجودها العسكري في العراق هذا العام بالتزامن مع تقدم تأهيل الجيش العراقي الجديد.

وقال جانوسز زيمكي نائب وزير الدفاع خلال جولة بجنوب ووسط العراق حيث تقود الكتيبة البولندية قوة متعددة الجنسيات "سيتم هذا التخفيف على مراحل عندما يستتب الأمن وتصبح القوات العراقية أكثر قوة".

تخريج دفعة من الشرطة العراقية في الأردن (الفرنسية)
وتأتي هذه التصريحات عقب تعرض القاعدة البولندية في الحلة لعدد من الهجمات الدموية خلال الأشهر الماضية أسفرت عن مقتل جنديين بولنديين وجرح آخرين.

في تلك الأثناء أنهى 498 ملازما بجهاز الشرطة العراقية الجديد يوم أمس في الأردن تدريبا بإشراف الولايات المتحدة. وستتوجه المجموعة إلى العراق للمساعدة على حفظ الأمن.

محكمة
ومع تزايد أعمال التفجير في العراق أكد الرئيس الحالي لمجلس الحكم الانتقالي محمد بحر العلوم أن المجلس يعتزم قريبا الإعلان عن محكمة خاصة بمحاكمة الأشخاص المتورطين في المشاركة بالتفجيرات التي تعصف بالبلاد.

وقال بحر العلوم في مؤتمر صحفي ببغداد إنه سيتم تشكيل محكمة لمن ألقي القبض عليهم "وخاصة في بغداد وكربلاء والنجف والبصرة وحتى في الفلوجة والرمادي".

المصدر : الجزيرة + وكالات