العراق والجدار على جدول أعمال وزراء مجلس التعاون
آخر تحديث: 2004/2/26 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/1/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/2/26 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/1/6 هـ

العراق والجدار على جدول أعمال وزراء مجلس التعاون

اجتماع وزراء خارجية مجلس التعاون الخليجي في الدوحة (أرشيف)
أعلن عبد الرحمن العطية الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي أمس الأربعاء أن مجلس وزراء دول التعاون سيتناول في جدول أعماله السبت المقبل في الرياض الوضع في العراق والجدار الفاصل الذي تبنيه إسرائيل في الضفة الغربية والعمل العربي.

وقال العطية في بيان إن وزراء خارجية الدول الست (السعودية والكويت والإمارات والبحرين وقطر وسلطنة عمان) سيبحثون "المستجدات المتعلقة بالإسراع بنقل السلطة إلى العراقيين".

وأكد موقف مجلس التعاون الداعم لـ"وحدة الأراضي العراقية واستقلال وسيادة العراق والالتزام بعدم التدخل في شؤونه الداخلية والتأكيد على حق الشعب العراقي في تقرير مستقبله السياسي بنفسه".

وأضاف العطية أن الاجتماع الوزاري سيتناول أيضا الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة على ضوء التطورات المتعلقة بقضية الجدار العازل الذي تقيمه إسرائيل في الضفة الغربية، مشيرا إلى أن دول مجلس التعاون شاركت في مداولات محكمة العدل الدولية "ما يؤكد دعمها ومساندتها المستمرة للموقف الفلسطيني العادل".

وأوضح العطية أن الاجتماع سيبحث أيضا في تطوير آليات العمل العربي المشترك في إطار الجهود المبذولة من دول المجلس في هذا الشأن، وبهدف الوصول إلى تصور مشترك يتم عرضه على الاجتماع القادم لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية الذي سيعقد في بداية الأسبوع الأول من مارس/ آذار القادم.

المصدر : الفرنسية