نصر الله يتوعد بالرد على قتل مزارع لبناني
آخر تحديث: 2004/2/25 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/1/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/2/25 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/1/5 هـ

نصر الله يتوعد بالرد على قتل مزارع لبناني

حسن نصر الله
توعد حزب الله اللبناني بالرد على قتل القوات الإسرائيلية مواطنا لبنانيا على الحدود في جنوب لبنان أمس.

وقال الأمين العام لحزب الله اللبناني الشيخ حسن نصر الله في احتفال أقيم مساء أمس بمناسبة ذكرى اغتيال الأمين العام السابق للحزب عباس موسوي إن الحزب "سيتخذ الموقف المناسب الذي تمليه عليه مسؤوليته الجهادية والإنسانية عندما تتضح ملابسات مقتل المزارع اللبناني".

وفيما يخص موضوع الجثة التي أعادها الإسرائيليون عن طريق الخطأ في عملية التبادل الأخيرة، قال إن الأمر سيعالج وسيتصرف حزب الله بما تمليه عليه قيمه ودينه وأخلاقه.

وقتلت القوات الإسرائيلية أمس مواطنا لبنانيا قرب بلدة الوزاني القريبة من الحدود مع إسرائيل، بعد أن فتحت دورية إسرائيلية النار على شقيقين بدعوى دخولهما الأراضي الإسرائيلية. وقالت الشرطة اللبنانية إن الشقيقين كانا يرعيان الغنم في المنطقة.

من جانب آخر قال مصطفى الديراني الذي أطلق سراحه من السجون الإسرائيلية مؤخرا إنه قد ينقل دعوى تعذيب رفعها في إسرائيل إلى محاكم أخرى خارجها.

مصطفى الديراني
ولم يستبعد الديراني في مقابلة صحفية احتمال نقل الدعوى إلى محاكم دولية "إذا كان ذلك مفيدا". وكان قد رفع الدعوى أمام محكمة مدنية في إسرائيل مطالبا بتعويض قيمته ستة ملايين شيكل (نحو 1.5 مليون دولار).

وأشار إلى أن الهدف من رفع الدعوى هو إظهار الحقيقة وكي لا يلحق بآخرين ما لحقه من أذى وأنه على استعداد للتنازل عن أي جزء من التعويض إذا حصل عليه لهيئات إنسانية.

وكان الجيش الإسرائيلي اختطف الديراني من منزله في قرية بالبقاع عام 1994 حيث احتجز في سجن داخل إسرائيل دون محاكمة إلى أن أطلق سراحه في إطار صفقة تبادل بين حزب الله وإسرائيل بوساطة ألمانية الشهر الماضي.

ويقول الديراني إنه تعرض للتعذيب في الأشهر الأولى من اعتقاله فيما كان الإسرائيليون يأملون بانتزاع معلومات منه عن الطيار الإسرائيلي رون آراد الذي فقد عندما سقطت طائرته الحربية فوق لبنان عام 1986. والديراني هو أحد قادة المقاومة المؤمنة وهي فصيل انشق عن حركة أمل الشيعية وهو من مواليد عام 1951 ومتزوج وله خمسة أولاد.

المصدر : وكالات