قطر تستضيف مؤتمرا لحقوق الإنسان

قطر تستضيف مؤتمرا لحقوق الإنسان

أعلنت قطر أنها ستستضيف الورشة السنوية الثانية عشرة للتعاون الإقليمي في تعزيز وحماية حقوق الإنسان لمنطقة آسيا والمحيط الهادي والتي تبدأ في الثاني من مارس/آذار المقبل.

وقال مدير مكتب حقوق الإنسان بوزارة الخارجية القطرية الشيخ خالد بن جاسم آل ثاني في مؤتمر صحفي اليوم إن "الورشة التي تنعقد للمرة الأولى في منطقة الخليج العربي ستناقش طرق تعزيز حماية حقوق الإنسان ووضع الخطط لضمان الحفاظ عليها والارتقاء بها".

وأضاف أن الورشة الثانية عشرة ستستعرض التقدم الذي حدث منذ ورشة إسلام آباد في فبراير/شباط 2003 من أجل تقييم المبادرات الوطنية والإقليمية". مشيرا إلى أن المفوض السامي لحقوق الإنسان سيتولى افتتاح الورشة التي تدوم ثلاثة أيام.

وأشار إلى أنه ستتم مواصلة التركيز على محاور خطط العمل الوطنية لتعزيز وحماية حقوق الإنسان وتعزيز الحق في التنمية والحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية".

وتنظم هذه الورشة سنويا بإشراف من مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة. وتحتضنها في كل دورة إحدى دول آسيا والمحيط الهادي بمشاركة زهاء مائة شخصية من ممثلي الحكومات والمنظمات الدولية والمنظمات غير الحكومية إلى جانب عدد من الخبراء.

وشهدت قطر خلال الأسبوع الماضي ورشة خليجية لإدخال حقوق الإنسان في المناهج التعليمية أقرت جملة من التوصيات تدعم نشر مفاهيم حقوق الإنسان في البرامج التربوية لكل المستويات التعليمية.

المصدر : الفرنسية