وفد الجامعة العربية يصل تونس للتحضير للقمة العربية
آخر تحديث: 2004/2/17 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/12/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/2/17 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/12/27 هـ

وفد الجامعة العربية يصل تونس للتحضير للقمة العربية

عمرو موسى (الفرنسية-أرشيف)
توجه وفد من الأمانة العامة لجامعة الدول العربية إلى تونس اليوم للتحضير للقمة العربية المقرر انعقادها نهاية الشهر المقبل في تونس.

وعلم مراسل الجزيرة في القاهرة أن الوفد يضم مستشار الأمين العام لشؤون مجلس الجامعة محمد الزايدي ومسؤولين في الإدارات الهندسية والمالية والفنية.

وكانت تونس التي ترددت في استضافة القمة العربية الاعتيادية قد وافقت على استضافتها أخيرا عقب زيارة الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى ولقائه الرئيس زين العابدين بن علي.

وقالت مصادر دبلوماسية في تونس إن وزراء الخارجية العرب سيجتمعون يومي 27 و28 مارس/ آذار المقبل لوضع اللمسات الأخيرة للقمة.

ويأمل مسؤولون في الجامعة في أن تخرج القمة بشيء إيجابي هذه المرة محذرين من أن فشلها سيشكل مخاطر كبيرة جدا على العالم العربي.

وأكد عمرو موسى في وقت سابق أن موضوع استعادة السيادة العراقية الكاملة وإنهاء الاحتلال العسكري الأجنبي للعراق سيكون على قمة أولويات القمة المقبلة.

وعن الصراع العربي الإسرائيلي أوضح أن المبادرة التي تبنتها الدول العربية في قمة بيروت 2002 والتي عرضت التطبيع التام مع إسرائيل مقابل انسحابها من الأراضي العربية المحتلة منذ سنة 1967 ستكون خيار القمة الذي ستسعى لتحقيقه.

المصدر : الجزيرة