حسني مبارك
يبدأ الرئيس المصري حسني مبارك اليوم الأحد جولة خليجية تقوده في البداية إلى سلطنة عمان حيث سيجري محادثات في مسقط مع السلطان قابوس بن سعيد.

وتشمل الجولة أيضا دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث سيجري مبارك محادثات في أبو ظبي مع رئيس البلاد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

وقالت صحيفة الأهرام إن محادثات مبارك مع الزعيمين العربيين ستتناول "القضايا العربية والدولية وفي مقدمتها تطورات القضيتين الفلسطينية والعراقية والمشكلات الرئيسية التي تواجه المنطقة العربية والإعداد للقمة العربية المقبلة والمبادرات المطروحة لتطوير عمل جامعة الدول العربية".

وأضافت الصحيفة أن "مبادرات تطوير عمل جامعة الدول العربية سوف تكون محور لقاء القمة بين الرئيس مبارك والسلطان قابوس خاصة مع اقتراب موعد القمة العربية".

يذكر أن مصر تشارك في محادثات دول الجوار العراقي إلى جانب إيران وتركيا وسوريا والمملكة العربية السعودية والأردن التي تعقد في الكويت وتركز على الأمن الإقليمي.

وقال مبارك يوم الأربعاء الماضي خلال زيارة لتركيا إنه يؤيد اعتراض أنقرة على ظهور أي نظام فدرالي قائم على أساس عرقي في العراق، وإن من الضروري الحفاظ على الوحدة الإقليمية للعراق، وإن أي محاولة لتقسيمه أو تجزئته ستجلب المخاطر وعدم الاستقرار.

المصدر : رويترز