أربعة شهداء ومقتل جندي إسرائيلي في غزة
آخر تحديث: 2004/12/8 الساعة 09:21 (مكة المكرمة) الموافق 1425/10/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/12/8 الساعة 09:21 (مكة المكرمة) الموافق 1425/10/26 هـ

أربعة شهداء ومقتل جندي إسرائيلي في غزة

القسام تبنت العملية وإسرائيل سارعت بالرد (الفرنسية)

تبنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس العملية العسكرية التي أسفرت اليوم عن مقتل جندي إسرائيلي وجرح أربعة آخرين شرق حي الشحاعية في مدينة غزة.

وقالت الكتائب في بيان خاص إنه على الأغلب استشهد أحد أفراد المجموعة التي نفذت العملية دون ذكر مزيد من التفاصيل، فيما أكد مراسل الجزيرة نت وصول جثتين لفلسطينيين استشهدا خلال هذه العملية إلى مستشفى المدينة.

وكانت قوات إسرائيلية قوامها 20 آلية عسكرية قد توغلت صباح اليوم في حي الشجاعية القريب من معبر المنطار بحجة البحث عن معدات عسكرية، وحسب مصادر عسكرية إسرائيلية فإن عبوة انفجرت أثناء قيام جنود الاحتلال بتفتيش حظيرة للدجاج بالحي، مما أسفر عن مقتل جندي إسرائيلي وإصابة أربعة آخرين جراح أثنين منهم خطيرة.

وقال مراسل الجزيرة نت في قطاع غزة إن الرد الإسرائيلي على هذا الكمين جاء سريعا حيث قصفت طائرات استطلاع إسرائيلية أحد المباني قيد الإنشاء وسط المدينة، مما أسفر عن سقوط شهيدين أحدهما يدعي إسماعيل السواكلة من حركة الجهاد الإسلامي، ويعتقد أن الشهيد الآخر من الجهاد أيضا.

وأفاد المراسل بأن ستة فلسطينيين على الأقل أصيبوا خلال هذا القصف، وأن إصابة أحدهم خطيرة، "فيما تواصل الطائرات الإسرائيلية لغاية هذه اللحظة قصف كل من يحاول أن يقترب من مكان الحدث، أو مكان الانفجار الأول" الذي قتل فيه الجندي الإسرائيلي.

المصدر : الجزيرة + وكالات