إجلاء جندي إسرائيلي من موقع هجوم سابق للمقاومة الفلسطينية في بئر السبع (الفرنسية) 

أعلنت مصادر لقوات الاحتلال الإسرائيلية مقتل أحد جنودها وإصابة أربعة آخرين، جراح اثنين منهم خطيرة. وقالت الإذاعة الإسرائيلية إن الجندي لقي مصرعه أثناء تفتيشه حظيرة دجاج مفخخة وسط قطاع غزة.
 
وقالت مصادر فلسطينية إن كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) على الأرجح تقف وراء الهجوم.
 
ولم ترد بعد أي تفاصيل إضافية عن الهجوم الذي وقع على طول الطريق المؤدي إلى مستوطنة نتساريم اليهودية.
 
وقال مواطنون إنهم سمعوا انفجارا كبيرا قبل حلول الفجر، وأضافوا أن الانفجار أعقبه تراشق بالنيران بين قوات إسرائيلية ونشطاء فلسطينيين. وقالوا إن قوات الاحتلال أرسلت في وقت لاحق مروحيات فتحت نيران مدافع رشاشة على أهداف في المنطقة.
 
مباحثات في سوريا
يأتي ذلك فيما يزور وفد فلسطيني رفيع المستوى برئاسة رئيس منظمة التحرير محمود عباس سوريا، حيث التقى بالمسؤولين السوريين ومسؤولين عن حركتي حماس والجهاد الإسلامي والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين-القيادة العامة.

الوفد الفلسطيني أكد تحسن العلاقات مع سوريا (الفرنسية)
وقال مسؤول الإعلام في حماس بكر عبد الرحيم إن وفد الحركة الذي التقى عباس تقدمه رئيس المكتب السياسي خالد مشعل وضم ثلاثة أعضاء آخرين.

ومن جهتهما أكد الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي رمضان عبد الله شلح والأمين العام للجبهة الشعبية-القيادة العامة أحمد جبريل أنهما التقيا عباس.

وتمت هذه اللقاءات رغم أن رئيس منظمة التحرير كان استبعد أي لقاء مع المعارضة الفلسطينية الموجودة بدمشق، مشيرا إلى أن الحوار الفلسطيني بدأ في الداخل وسيستمر في الداخل.

من جهة ثانية أكد وفد القيادة الفلسطينية إلى دمشق حصول تحسن حقيقي في العلاقات بين سوريا والسلطة الفلسطينية، وذلك في أعقاب المحادثات التي أجراها الوفد أمس مع الرئيس السوري بشار الأسد.

وقال عباس "بحثنا مع الرئيس السوري التنسيق مع سوريا، وقلنا نبدأ بالتشاور وننتقل إلى مرحلة التنسيق"، مؤكدا أن الوضع السوري والفلسطيني واللبناني يتطلب نوعا من التنسيق والتشاور حتى لا يخرج أي طرف بحالة خسارة وحتى لا تستغل إسرائيل موقف أي من هذه الدول.

وفي ما يتعلق بمطالب السلطة الفلسطينية من دمشق، قال "ما نطلبه من سوريا وما يطلب منا هو أن نكون دائما نحن والسوريون في صورة ما يجري من أجل التفاهم حول المواقف".

المصدر : الجزيرة + وكالات