القاهرة تستبعد عودة سفيرها لإسرائيل
آخر تحديث: 2004/12/30 الساعة 21:12 (مكة المكرمة) الموافق 1425/11/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/12/30 الساعة 21:12 (مكة المكرمة) الموافق 1425/11/19 هـ

القاهرة تستبعد عودة سفيرها لإسرائيل

أبو الغيط: الأوضاع لا تسمح بإعادة سفير مصر إلى تل أبيب (الفرنسية)
استبعدت مصر عودة سفيرها إلى إسرائيل في الظروف الحالية "لكون الأسباب التي كانت وراء سحبه لا تزال قائمة إلى حد ما".
 
وأوضح وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط أمس أن الأوضاع التي تتيح عودة سفير بلاده إلى إسرائيل غير متوفرة, مذكرا بأنه تم سحبه أثناء الانتفاضة والاجتياح الإسرائيلي للضفة الغربية.
 
وفي سياق ذي صلة عبر أبو الغيط  في مؤتمر صحفي عقده في المنامة الثلاثاء عن أمله في أن يسهم دخول حزب العمل الإسرائيلي في الحكومة الإسرائيلية في استئناف المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين.
 
على صعيد آخر أشار أبو الغيط، الذي ترأس الجانب المصري في اجتماعات اللجنة المصرية البحرينية المشتركة في المنامة, إلى أن تنشيط العلاقات التجارية والاقتصادية بين بلاده ودول الخليج يمثل أحد الأهداف الرئيسية في جولته الحالية في المنطقة.
 
وأضاف أن هدف الزيارة هو تنشيط العلاقات المصرية الخليجية بصفة عامة، مشيرا إلى أن "علاقاتنا السياسية بدول الخليج نشطة وقوية وقديمة, لكنها لم تنعكس على التبادل التجاري".
 
واختتمت اللجنة البحرينية المصرية المشتركة اجتماعها أمس في المنامة بالتوقيع على عدد من مذكرات التفاهم حول تطبيق عدد من الاتفاقيات بين القاهرة والمنامة في مجالات السياحة والصحة والزراعة والإسكان والتعمير والطرق والجسور والعمل والشؤون الاجتماعية.
المصدر : الفرنسية