استشهاد ثلاثة أثناء توغل جيش الاحتلال في خان يونس
آخر تحديث: 2004/12/31 الساعة 00:35 (مكة المكرمة) الموافق 1425/11/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/12/31 الساعة 00:35 (مكة المكرمة) الموافق 1425/11/20 هـ

استشهاد ثلاثة أثناء توغل جيش الاحتلال في خان يونس

جيش الاحتلال يتوغل في خان يونس (الفرنسية-أرشيف)


استشهد ثلاثة فلسطينيين وأصيب اثنان آخران بجروح مختلفة في الساعات الأولى من صباح اليوم بنيران جيش الاحتلال الإسرائيلي أثناء توغله في مدينة خان يونس والأحياء المجاورة جنوب قطاع غزة.
 
وقال مراسل الجزيرة نت في غزة إن اثنين من الشهداء ينتمون لكتائب عز الدين القسام التابعة لحركة حماس. وأضاف المراسل أن الدبابات الإسرائيلية توغلت في حي الأمل وبدأت بإطلاق النار المكثف على المنازل.
 
وأوضحت مصادر إسرائيلية أن طائرة استطلاع أطلقت صاروخا على مجموعة من الناشطين أثناء عملية توغل غربي خان يونس تهدف إلى هدم عدد من المنازل بدعوى أنها تستخدم من قبل المقاومة لاستهداف المستوطنات.
 

شارون يطلق يد جيشه في غزة (الفرنسية)

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي أرييل شارون أعطى لقيادة جيشه الضوء الأخضر لوقف عمليات المقاومة في قطاع غزة والمتمثلة أساسا في إطلاق قذائف الهاون والصواريخ على المستوطنات الإسرائيلية.
 
وفي الضفة الغربية اعتقلت قوة إسرائيلية خاصة عضوا بارزا في حركة حماس يدعى محمد الهندي بعد محاصرة منزله في بلدة بتونيا برام الله.
 
وقال شهود عيان إن القوة أطلقت النار بكثافة على منزل الهندي (40 عاما) قبل أن تعتقله مع اثنين من رفاقه. ويلاحق الجيش الإسرائيلي الهندي منذ مدة طويلة.


 
الانتخابات الفلسطينية
وفي الشأن السياسي حذر رئيس بعثة مراقبي الاتحاد الأوروبي للإشراف على انتخابات الرئاسة الفلسطينية ميشيل روكار من تداعيات عدم تساوي الفرص بين مرشحي الرئاسة.
 
وقال روكار في لقاء خاص مع الجزيرة إنه لفت انتباه الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي إلى هذا الوضع الذي يؤثر على مجرى حملة الانتخابات الرئاسية المزمعة في التاسع من يناير/كانون الثاني القادم.
 

روكار يحذر من عدم تكافؤ فرص المرشحين (الفرنسية)

وأشار روكار إلى أن بعض مرشحي انتخابات الرئاسة الثمانية يستفيد من إمكانيات السلطة الفلسطينية دون غيره.
 
وكان المرشح الإسلامي المستقل الشيخ سيد بركة عبر عن نيته الطعن سلفا في نتائج هذه الانتخابات، وذلك لعدم منح المرشحين "فرصا متكافئة" للتنقل بين الضفة وقطاع غزة.
 
وجاء ذلك مع تماطل السلطات الإسرائيلية في منح تراخيص للمرشحين من قطاع غزة وهما الشيخ بركة والمحامي عبد الكريم شبير للانتقال إلى الضفة الغربية لإطلاق حملتهما الانتخابية. 
المصدر : الجزيرة + وكالات