وزير الدفاع السعودي أشار إلى احتمال ملاحقة المسؤولين الليبيين قضائيا (أرشيف)
أشارت مصادر صحفية سعودية إلى أن وزير الدفاع والطيران سلطان بن عبد العزيز أكد أن خلاف بلاده مع ليبيا حول الاتهامات بمحاولة اغتيال ولي العهد السعودي سيحسم بالمحاكم والقوانين.
 
وردا على سؤال في حوار مع صحيفة الرياض السعودية حول ما إذا كانت المملكة تنوي ملاحقة العقيد معمر القذافي قضائيا، اكتفى الأمير سلطان بالقول إن هذا الأمر يتعلق بالقوانين والمحاكم.
 
وحول قبول المملكة وساطة عربية لحل الخلاف السعودي الليبي في إطار الجامعة العربية وعدم إحالته إلى مجلس الأمن, كرر وزير الدفاع السعودي ذات القول، دون أن يذكر أي إيضاحات.
 
وكان الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى أكد الخميس الماضي أنه أجرى اتصالات مكثفة مع وزيري الخارجية السعودي سعود الفيصل والليبي عبد الرحمن شلقم وعدد من الوزراء العرب للعمل على احتواء الأزمة بين طرابلس والرياض.
 
وكان وزير الخارجية السعودي أعلن الأربعاء سحب سفير السعودية من ليبيا وتوجيه مذكرة إلى السفير الليبي في الرياض لمغادرة المملكة.
 
وأوضح الوزير السعودي أن "الموضوع يتعلق بالمؤامرة الليبية التي تعرضت لها المملكة" في إشارة إلى اتهام ليبيا بالتورط في مؤامرة لاغتيال ولي العهد السعودي الامير عبدالله بن عبد العزيز.

المصدر : الفرنسية