باول يعرب عن أمله أن تفرز الانتخابات الفلسطينية رئيسا مفوضا من شعبه (رويترز)


قال وزير الخارجية الأميركي المستقيل كولن باول إن على الفلسطينيين انتخاب رئيس جديد في الانتخابات الرئاسية المقبلة وتشكيل حكومة قوية قبل استئناف مباحثات السلام مع إسرائيل.
 
وأوضح باول خلال مؤتمر صحفي في هولندا أن على الطرفين الإسرائيلي والفلسطيني انتظار نتائج الانتخابات التي أعرب عن أمله في أن تأتي برئيس فلسطيني "مفوض من شعبه" وتشكيل حكومة يعقبها انسحاب إسرائيلي من غزة.
 
اعتداء على مرشحين
وحول الاعتداء الذي تعرض له اثنان من مرشحي الرئاسية الفلسطينية على الحواجز العسكرية، استنكر رئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية محمود عباس مثل هذه الاعتداءات من قبل قوات الاحتلال.
 
وقد اتصل عباس بالمرشحين بسام الصالحي ومصطفى البرغوثي للاطمئنان على حالتهما الصحية جراء تعرضهما لتعسفات قوات الاحتلال.

وكان مرشح الرئاسة عن حزب الشعب بسام الصالحي اعتقل أمس عدة ساعات بعد توقيفه على حاجز الضاحية عند مدخل مدينة القدس المحتلة. وأطلقت شرطة الاحتلال سراحه بكفالة، قائلة إنها تعتزم اتهامه بالاعتداء على رجال الشرطة والدخول غير الشرعي للقدس.
 
وقد جاء ذلك بعد يوم من اعتداء مماثل من قوات الاحتلال على مرشح الرئاسة الفلسطينية المستقل مصطفى البرغوثي الذي أصيب بجروح نقل على أثرها إلى المستشفى.
 

إصابة إسرائيلي في قصف شنته المقاومة على مستوطنة نيفي ديكاليم  (رويترز)

خان يونس

ميدانيا انتشرت مدرعات تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي في ضواحي خان يونس جنوبي قطاع غزة. وقد انطلقت هذه الآليات مساء أمس، مدعومة بمروحية هجومية، من مستوطنة نيفي ديكاليم المجاورة.


 
ويأتي التحرك الإسرائيلي بعد إصابة ستة مستوطنين بجروح مختلفة بينهم اثنان في حالة خطرة نتيجة سقوط قذائف هاون أطلقتها المقاومة الفلسطينية أمس على المستوطنة.
 
كما تبنت ألوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية قصف مستوطنة سديروت الإسرائيلية الواقعة شمالي قطاع غزة بصاروخ محلي الصنع ردا على محاولة الاغتيال الفاشلة التي تعرض أحد قادتها في رفح.

استشهاد الطفلة رانيا برصاص جنود الاحتلال (الفرنسية)

استشهاد طفلة

وكانت الطفلة الفلسطينية رانيا صيام (7 أعوام) استشهدت أمس برصاص الاحتلال الإسرائيلي في مدينة خان يونس. وقال مراسل الجزيرة نت في غزة إن الطفلة استشهدت أمام منزلها في المخيم الغربي.
 
وأوضح مصدر طبي فلسطيني أن الطفلة أصيبت


برصاصة في رأسها، كما أصيب ثلاثة فلسطينيين آخرين بجروح جراء إطلاق النار الإسرائيلي على الأحياء السكنية في المدينة.

المصدر : الجزيرة + وكالات