الأردن يبرئ متهمين بالتآمر ضد أميركيين
آخر تحديث: 2004/11/10 الساعة 00:50 (مكة المكرمة) الموافق 1425/9/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/11/10 الساعة 00:50 (مكة المكرمة) الموافق 1425/9/28 هـ

الأردن يبرئ متهمين بالتآمر ضد أميركيين

القضاء الأردني يبرئ مخططين لمهاجمة أميركيين
برأ القضاء الأردني أربعة متهمين بالتآمر لتنفيذ هجمات ضد أميركيين ويهود مقيمين في المملكة لعدم توفر الأدلة الكافية واكتفت بالحكم عليهم بالحبس عاما واحدا بعد إدانتهم بحيازة أسلحة.
 
وقد بررت محكمة أمن الدولة قرارها بعدم وجود القوات الأميركية في المملكة، استنادا إلى بيانات قدمتها هيئة الدفاع متمثلة في تصريحات صحفية لمسؤولين أردنيين في أعلى المستويات تنفي وجود قوات أميركية في الأردن.
 
لكن المحكمة قررت حبس المتهمين عاما واحدا من تاريخ التوقيف (ديسمبر/كانون الأول) بجنحة حيازة سلاح أوتوماتيكي بقصد القيام بأعمال إرهابية وحيازة سلاح أوتوماتيكي.
 
والمتهمون في هذه القضية التي بدأت محكمة أمن الدولة النظر فيها في مارس/آذار الماضي هم محمد حسن حسين أعديلي (28 عاما) ومحمد قاسم محمد أحمد البوريني النجار (25 عاما) والعريف المسرح من الشرطة موسى حمدان خلف العموش (27 عاما) وفرسان حسن حسين أعديلي وهو لايزال هاربا.
 
وكانت لائحة الاتهام التي وجهت إلى الأردنيين الأربعة في 24 مارس/آذار الماضي, أفادت بأن هؤلاء "اتفقوا على القيام بعمليات عسكرية ضد الأميركيين واليهود الموجودين على الساحة الأردنية".
 
وتضيف لائحة الاتهام أن المتهمين "اتفقوا على تشكيل مجموعة جهادية وتم تنصيب المتهم الثالث (العموش) أميرا لتلك الجماعة بعدما بايعوه على السمع والطاعة".
المصدر : وكالات