حزب الله تعهد بالرد على الانتهاكات الإسرائيلية (رويترز-أرشيف)
كشف حزب الله اللبناني للمرة الأولى عن امتلاك مقاتليه طائرة استطلاع بدون طيار، مؤكدا أنها حلقت صباح اليوم للمرة الأولى فوق شمال إسرائيل.

وأطلق حزب الله على طائرته اسم "مرصاد 1" وقال في بيان إن استخدامها يهدف للرد على الانتهاكات الإسرائيلية المتكررة للمجال الجوي اللبناني. أضاف البيان أن الطائرة قامت بالتحليق فوق العديد من المستوطنات والبلدات الإسرائيلية وصولا إلى بلدة نهاريا الساحلية في شمال إسرائيل ثم عادت إلى قاعدتها بسلام بعد التقاطها صورا لهذه المناطق.

ووصف حزب الله تحليق هذه الطائرة بأنها إنجاز نوعي جديد للمقاومة المشروعة ردا على الانتهاكات الإسرائيلية، وأن طائرة "مرصاد 1" ستقوم بمزيد من الطلعات في أي وقت إذا استمرت هذه الانتهاكات.

وذكر شهود عيان قرب بلدة الناقورة الحدودة اللبنانية على ساحل البحر المتوسط أن الطائرة سقطت في مياه البحر عثر عليها صيادون وسلموها إلى حزب الله.

في المقابل اكتفت مصادر الجيش الإسرائيلي برفض نفي أو تأكيد هذه المعلومات. وكانت الأمم المتحدة قد انتقدت مرارا تكرار الانتهاكات الإسرائيلية للمجال الجوي اللبناني، بينما لا تزال القوات الإسرائيلية تحتل مزارع شبعا اللبنانية بعد انسحابها من جنوب لبنان في مايو/ أيار 2000.



المصدر : وكالات