جنود أميركيون يعاينون بقايا السيارة التي انفجرت قرب حاجز لقواتهم على طرق مطار بغداد (الفرنسية) 

عثرت الشرطة العراقية في بغداد أمس الأربعاء على ثلاث جثث مفصولة الرأس بعد ساعات من إعلان جماعة عراقية إعدام ثلاثة من أفراد الحرس الوطني اتهمتهم بالتجسس لصالح القوات الأميركية.

وذكرت مصادر الشرطة العراقية أنها عثرت أسفل جسر على نهر دجلة على الجثث الثلاث التي لم يتأكد ما إذا كانت تعود إلى الجنود الثلاثة أم لأي من الرهائن الأجانب المحتجزين في العراق, الذين يصل عددهم إلى 24 شخصا.

وكانت الجزيرة قد بثت في وقت سابق شريطا لجماعة تطلق على نفسها كتائب شهداء العراق ظهر فيه الجنود الثلاثة الذين أدلوا باعترافات بمساعدة القوات الأميركية وإرشادها إلى أماكن اختباء المقاومين.

يأتي ذلك في الوقت نفسه الذي بثت فيه مجموعة أنصار السنة القريبة من تنظيم القاعدة شريطا على شبكة الإنترنت يظهر عملية ذبح ضابط عراقي كبير من الموصل اتهم بالعمل لصالح القوات الأميركية.

بموازاة ذلك أعلن متحدث أميركي أمس أن جنديا قتل وجرح آخر في انفجار عبوة ناسفة لدى مرور قافلتهم جنوب بغداد, فيما انفجرت سيارة ملغومة عند نقطة تفتيش أميركية على الطريق إلى مطار بغداد الدولي، ما أدى إلى تدمير عربة همفي أميركية وإصابة تسعة من موظفي المطار تصادف مرور حافلتهم أثناء الانفجار.

وفي الفلوجة التي تتعرض لحصار أميركي محكم منذ مدة نفذت طائرات حربية أميركية مساء أمس غارة أدت إلى إصابة سيدة بجروح خطيرة وبتر ساق فتاة حسب شهادة مسؤول في مستشفى المدينة.

وذكر شهود أن الغارة التي استهدفت الطرف الشرقي للمدينة واكبتها أصوات سبعة انفجارات فيما لم يصدر أي تعليق عليها من طرف الجيش الأميركي.

جنود الوحدة المجرية التي أعلن عن سحبها في مارس/ آذار المقبل (الفرنسية) 
انسحاب مجري
من جهة أخرى أعلن رئيس الحكومة المجرية فرنتس جيورسكاني أن بلاده ستسحب قوتها المؤلفة من 300 جندي ضمن القوة المتعددة الجنسيات بالعراق بحلول مارس/ آذار المقبل.

من جهته أوضح وزير الدفاع المجري فيرنس يوها أن قرار الحكومة أعلن بعد يوم من بدء الانتخابات الأميركية حتى لا يتحول إلى قضية في الحملات الانتخابية.

وفي صوفيا قال المتحدث باسم وزارة دفاع بلغاريا التي تشارك بـ430 جنديا يتواجدون في محافظة الديوانية إن بلاده ستجري بحلول الشهر المقبل تخفيضا مقداره 10% في عدد أفراد القوة.

مقابل ذلك أعلنت وزارة الدفاع الهولندية أنها سترسل غدا الجمعة قوة من 1350 جنديا في إطار آخر عملية انتشار للقوات الهولندية في العراق.



المصدر : الجزيرة + وكالات