نشطاء حقوق الإنسان يتابعون باهتمام المحاكمات في البحرين (رويترز) 
قضت المحكمة الكبرى المدنية في المنامة اليوم الاثنين بإطلاق سراح أربعة إسلاميين محتجزين متهمين بالتخطيط للقيام بتفجيرات في البحرين, مع مواصلة محاكمتهم في جلسة أخرى في السادس من ديسمبر/ كانون الأول. 

ومن المقرر أن يستمع القاضي إلى مرافعة النيابة حول مذكرة المحامية رباب العريض التي دفعت بعدم دستورية إحدى مواد قانون العقوبات التي تجري على أساسها المحاكمة.  

وفور سماعهم الحكم سجد المتهمون في أرض قاعة المحكمة وسط تكبير أهاليهم. والأربعة الذين أفرج عنهم اليوم هم محيي الدين خان وبسام بوخوة وبسام العلي وياسر كمال. 

وكانت النيابة العامة أطلقت في 11 سبتمبر/أيلول الماضي سراح متهمين آخرين في القضية ذاتها هما الشيخ محمد صالح وعمر كمال دون تقديم تفسير, بحسب أحد محاميي الدفاع. 

كما ألقت السلطات االبحرينية في منتصف يوليو/تموز الماضي القبض على ستة إسلاميين بحرينيين سبق أن اعتقلوا لفترة قصيرة في يونيو/حزيران الماضي للاشتباه في علاقتهم بتنظيم القاعدة, وبتهمة الإعداد لعمليات تفجير في المملكة, وفق ما أعلنت وزارة الداخلية البحرينية. 

وتتهم السلطات عناصر المجموعة الذين ألقي القبض عليهم بإعداد مخطط يستهدف ارتكاب عمليات تفجير لبعض المنشآت الحكومية والاقتصادية والسياحية بقصد إحداث الرعب بين الناس وإشاعة الفوضى وتعريض الاقتصاد الوطني والاستثمارات الأجنبية للخطر.

المصدر : الفرنسية