الصليب الأحمر يزور صدام للمرة الخامسة
آخر تحديث: 2004/11/26 الساعة 18:12 (مكة المكرمة) الموافق 1425/10/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/11/26 الساعة 18:12 (مكة المكرمة) الموافق 1425/10/14 هـ

الصليب الأحمر يزور صدام للمرة الخامسة

محاكمة صدام قبل نهاية العام (الفرنسية-أرشيف)
أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في عمان أنها زارت الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين في إطار الزيارات الاعتيادية التي تقوم بها للأسرى في العراق. ولم تحدد اللجنة الدولية موعد الزيارة.

واكتفى المتحدث باسم الصليب الأحمر بالقول إن الزيارة هي الخامسة منذ اعتقال الرئيس العراقي المخلوع في ديسمبر/كانون الأول الماضي, ووصف الزيارة بالعادية.
وأشار إلى أنه لم يتم الإعلان عن هذه الزيارة في حينها، معتبرا أن التركيز على الأحداث الأخرى في العراق خاصة في الفلوجة حال دون ذلك.
 
وردا على سؤال حول الحالة الصحية لصدام حسين اكتفى المتحدث بالقول إن اللجنة الدولية للصليب الأحمر تبحث أي ملاحظات على الحالة الصحية مباشرة مع الجهة المحتجزة، مع التأكيد على حق أي سجين أو معتقل في الحصول على الرعاية الصحية الملائمة وفق ما تنص عليه اتفاقات جنيف.

وكان وزير الدفاع العراقي حازم الشعلان أعلن الثلاثاء أن محاكمة صدام حسين ستتم قبل نهاية العام. وكانت القوات الأميركية اعتقلت الرئيس العراقي السابق في ديسمبر/كانون الأول  2003, وقد مثل في الأول من يوليو/تموز أمام محكمة عراقية وجهت إليه تهما بارتكاب "جرائم ضد الإنسانية".

وتشكك هيئة الدفاع عن صدام حسين في نزاهة المحكمة الجنائية الخاصة التي ستقاضي موكلها واتهمتها بالإعداد لمحاكمة صورية.
  
وتضم هيئة الدفاع 23 عضوا بينهم وزير الخارجية الفرنسي الأسبق رولان دوما وابنة الزعيم الليبي عائشة معمر القذافي ومحام أميركي.
المصدر : وكالات