سوريا تجدد دعمها للبنان
آخر تحديث: 2004/11/24 الساعة 04:51 (مكة المكرمة) الموافق 1425/10/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/11/24 الساعة 04:51 (مكة المكرمة) الموافق 1425/10/12 هـ

سوريا تجدد دعمها للبنان

الأسد يؤكد أن بلاده ستبذل كل الإمكانات لمساعدة اللبنانيين (رويترز-أرشيف)
جدد الرئيس السوري بشار الأسد الثلاثاء لدى استقباله رئيس الحكومة اللبنانية عمر كرامي حرص دمشق على "وحدة لبنان واستقراره".
 
وأعلن الأسد الذي استقبل كرامي في قصر الروضة بدمشق اليوم أن بلاده ستبذل "كل الإمكانات لمساعدة لبنان بما يخدم المصلحة المشتركة للبلدين الشقيقين".
 
من جانبه أعلن كرامي الذي يصل دمشق في أول زيارة له إلى العاصمة السورية بعد تسلمه منصبه في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، أنه جاء لتقديم الشكر والامتنان للرئيس الأسد على ما قدمته سوريا من مساعدات وتضحيات ودعم للبنان.
 
وقال "إن لبنان واللبنانيين متمسكون بالعلاقات القوية مع سوريا". وتأتي زيارة كرامي في ظل حملة شديدة تتعرض لها دمشق خصوصا من قبل الولايات المتحدة وفرنسا بخصوص تواجد قواتها في لبنان.
 
وكان البلدان وراء القرار رقم 1559 الذي تبناه مجلس الأمن يوم الثاني من سبتمبر/ أيلول الماضي والذي يدعو سوريا إلى سحب قواتها من لبنان وعدم التدخل في شؤونه الداخلية، كما يطالب بنزع سلاح جميع المليشيات الموجودة على الساحة اللبنانية.
 
يشار إلى أن الوجود السوري في لبنان أتى لفك الاشتباك بين القوات المتحاربة عقب اندلاع الحرب الأهلية في السبعينيات. وتنشر دمشق هناك قرابة 15 ألفا من جنودها.
المصدر : الفرنسية
كلمات مفتاحية: