علي عبد الله صالح
بدأ الرئيس اليمني علي عبد الله صالح اليوم جولة أوروبية تشمل كلا من ألمانيا وإيطاليا والفاتيكان يبحث خلالها العلاقات الثنائية والتعاون المشترك مع الدول الأوروبية بالإضافة إلى الأوضاع في فلسطين والعراق والصومال والجهود المبذولة لمكافحة الإرهاب.

ويلتقي الرئيس صالح في هذه الجولة المستشار الألماني غيرهارد شرودر وكبار المسؤولين الألمان والرئيس الإيطالي كارلو إزيجيليو شيامبي ورئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو برلسكوني بالإضافة إلى بابا الفاتيكان البابا يوحنا بوليس الثاني.
 
ومن المتوقع خلال الزيارة أن يتم التوقيع على اتفاقيتين أمنيتين بين صنعاء وكل من برلين وروما تشمل زيادة المساعدات والمنح الألمانية والإيطالية الفنية لليمن وكذا المساعدة في مجالات التدريب وتوفيرالمعدات الخاصة بقوات خفر السواحل اليمنية.
 
وصرح وزير الخارجية الدكتور أبو بكر القربي بأنه سيعقد اجتماع للجنة الثلاثية المشكلة من اليمن وإيطاليا وتركيا المختصة بتنمية وتفعيل حوار الديمقراطية في المنطقة العربية ودول الجوار على هامش الزيارة، تركز على بلورة رؤية مشتركة لتقديمها في منتدى المستقبل الذي سيعقد في العاصمة المغربية الرباط في شهر ديسمبر/كانون الأول القادم.

كما يتطرق صالح إلى موضوعات الشراكة الاقتصادية والاستثمار ومكافحة الإرهاب بالإضافة إلى الأوضاع في كل من فلسطين والعراق والصومال والسودان.


 
ـــــــــــــ
 

المصدر : الجزيرة