الجزائر تنفي العثور على المفقودين الألمان في الصحراء
آخر تحديث: 2004/11/22 الساعة 00:46 (مكة المكرمة) الموافق 1425/10/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/11/22 الساعة 00:46 (مكة المكرمة) الموافق 1425/10/10 هـ

الجزائر تنفي العثور على المفقودين الألمان في الصحراء

أنباء متضاربة بشأن مصير الألمان الخمسة في صحراء الجزائر الشاسعة
نفت وزارة السياحة الجزائرية السبت أنباء أوردتها الإذاعة الرسمية ومفادها أن وزير السياحة محمد صغير قارة أعلن العثور على السياح الألمان الخمسة الذين اختفوا منذ الأربعاء الماضي في الصحراء الجزائرية. 

وأصدرت الوزارة "نفيا قاطعا" للأنباء التي تحدثت عن أن الوزير أعلن العثور على السياح الخمسة على بعد 200 كلم جنوب شرق العاصمة الجزائرية. 

وكانت الإذاعة أكدت نقلا عن الوزير أن الألمان الخمسة عثر عليهم من دون مرافقة مرشد في منطقة تدرارت, وقالت إن الوزير تحدث عن هذا الأمر أمام الصحفيين على هامش اجتماع عام لمجلس الأمة (مجلسي الشيوخ والنواب). 

واعتبرت وزارة السياحة أن التصريحات التي صدرت في هذا الصدد عشوائية ونسبت خطأ للوزير. 

وأكد مصدر أمني جزائري في غضون ذلك أنه لم تصل أي إشارة عن كون هؤلاء السياح لايزالون على قيد الحياة منذ الأربعاء، في حين أنهم كانوا مع مرشد سياحي تخلوا عنه في منطقة جنة 1700 كلم جنوب شرق العاصمة الجزائرية.
ونقلت صحيفة الخبر الجزائرية عن مصادر وصفها بالمطلعة مخاوفها من أن تكون عناصر من الجماعة السلفية للدعوة والقتال اختطفت السياح الألمان.
 
وكانت الجماعة نفسها وراء احتجاز 32 سائحا أوروبيا بينهم 16 ألمانيا مطلع العام الماضي، وأفرجت عنهم على دفعتين في مايو/أيار وأغسطس/آب من نفس السنة بعد مفاوضات طويلة. وقد فقدت سائحة ألمانية حياتها في تلك العملية جراء الحر.
المصدر : الفرنسية