ليبيا تؤكد تمسكها بإرساء الديمقراطية
آخر تحديث: 2004/11/11 الساعة 15:34 (مكة المكرمة) الموافق 1425/9/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/11/11 الساعة 15:34 (مكة المكرمة) الموافق 1425/9/29 هـ

ليبيا تؤكد تمسكها بإرساء الديمقراطية

نجل القذافي أكد أن والده يسعى لإجراء إصلاحات سياسية واقتصادية واسعة (الفرنسية)

أكد نجل الزعيم الليبي معمر القذافي أن والده متمسك بإرساء الديمقراطية في ليبيا وقد بدأ بخطوات جدية في هذا الاتجاه.

وأوضح سيف الإسلام القذافي في مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أن ليبيا تستعد لإجراء انتخابات عامة في القريب العاجل تحت إشراف مراقبين من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي بعد أن كانت نظمت انتخابات للمجالس المحلية قبل ثلاثة أشهر.

وقال إن الشعب الليبي يريد تحديث اقتصاد البلاد وإصلاح نظامه السياسي وتعزيز الممارسات الديمقراطية عبر العمل الجماعي، مشيرا إلى أن كل شيء سيسير بشكل ديمقراطي وقد عبر الزعيم الليبي والمواطنون الليبيون على حد سواء عن هذه الرغبة.

وفي رده على سؤال حول ما إن كان الزعيم الليبي سيتنافس مع مرشحين آخرين في الانتخابات الرئاسية، قال سيف الإسلام إن القذافي سيكون قائدا للشعب وليس رئيسا له. وتوقع أن تشهد ليبيا ازدهارا اقتصاديا في قطاعات الإعمار والنفط والسياحة وستكون أكبر ورشة في العالم في السنوات القليلة القادمة.

وانتقد سيف الإسلام من جهة أخرى سياسة الاتحاد الأوروبي حيال دول شمالي أفريقيا، وقال إن بروكسل أخطأت في فصل الدول المطلة على الشاطئ الجنوبي للبحر المتوسط عن الدول الأفريقية الأخرى.

وأشار إلى أنه إذا أرادت أوروبا أن توقف الهجرة غير الشرعية من أفريقيا عبر ليبيا نحوها فيتعين عليها أن تفعل المزيد من أجل توفير الوظائف ومكافحة البطالة في المنطقة وليس من خلال تزويد بلاده بمروحيات ومعدات رؤية ليلية حديثة.

المصدر : الفرنسية