استشهاد ثلاثة فلسطينيين ومواجهات في نابلس
آخر تحديث: 2004/11/11 الساعة 15:34 (مكة المكرمة) الموافق 1425/9/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/11/11 الساعة 15:34 (مكة المكرمة) الموافق 1425/9/29 هـ

استشهاد ثلاثة فلسطينيين ومواجهات في نابلس

الاحتلال واصل تصعيده في الأراضي الفلسطينية رغم الوضع الحرج للرئيس عرفات (الفرنسية)

استشهد شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي أثناء توغل تلك القوات وسط مدينة نابلس بشمال الضفة الغربية ليرتفع بذلك عدد شهداء الثلاثاء في الضفة وقطاع غزة إلى ثلاثة.
 
وقالت مصادر طبية وأمنية فلسطينية إن جنود الاحتلال أطلقوا النار أثناء مواجهات مع رماة الحجارة في سوق المدينة فقتلوا قدري عاشور (24 عاما) وأصابوا آخر بجروح خطيرة.
 
وزعم متحدث عسكري إسرائيلي أن قواته فتحت نيرانها على فلسطينيين اثنين بعد أن أطلق أحدهما الرصاص على الجنود الإسرائيليين وفجر الآخر عبوة ناسفة.
 
وفجرت قوات الاحتلال بالديناميت في وقت سابق منزلا بمدينة نابلس، يعود لوجدي جودة (27 عاما) المسؤول المحلي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين الذي اعتقله الاحتلال بدعوى المشاركة في العديد من عمليات المقاومة.
 
كما اعتقل جنود الاحتلال نحو أربعين فلسطينيا في القسم الشرقي من نابلس صباح الثلاثاء قبل أن تطلق سراحهم بعد التحقيق معهم.
 
وفي قطاع غزة استشهد فلسطينيان برصاص جنود الاحتلال فجر الثلاثاء. وقال مراسل الجزيرة نت في غزة إن الشهيدين اللذين لم تعرف هويتاهما قتلا عندما اقتربا من منطقة محظورة شرق مدينة غزة.
 
المقاومة مازالت تطلق قذائفها على المستوطنات (الفرنسية)
وادعت قوات الاحتلال أن الفلسطينيين كانا في طريقهما لتنفيذ عملية فدائية. وأطلق النار عليهما قرب كيبوتس "كفر-عزا" الزراعي المتاخمة لقطاع غزة.
 
في هذه الأثناء تردد دوي انفجار قوي بمدينة غزة الثلاثاء، وقال شهود عيان إن الانفجار الذي وقع في منطقة مفتوحة بالمدينة الساحلية لم يكن جراء غارة جوية إسرائيلية.
 
ونقلت مصادر عسكرية إسرائيلية عن مصادر فلسطينية لم تسمها أن الانفجار نجم عن محاولة المسلحين الفلسطينيين تصنيع عبوة ناسفة في منطقة خالية. ولكن لم ترد أي تقارير عن وقوع إصابات.
 
وفي تطور لاحق قال مراسل الجزيرة نت إن دبابتين إسرائيليتين أطلقتا قذيفتين على الأطراف الشرقية من حي الشجاعية بمدينة غزة.
 
وفي وقت مبكر من صباح الثلاثاء سقطت عدة قذائف هاون على مستوطنة نفيه دكاليم في غزة أطلقتها المقاومة الفلسطينية المسلحة، وقال مصدر عسكري إسرائيلي إنها لم تسفر عن سقوط جرحى لكنها ألحقت دمارا بمنزل واحد على الأقل.
 
وكانت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) أعلنت أنها أطلقت سبع قذائف هاون على موقع تل زعرب العسكري جنوب مخيم رفح جنوب القطاع.
المصدر : الجزيرة + وكالات