الفيصل يطالب بمزيد من القوات في العراق
آخر تحديث: 2004/11/1 الساعة 10:48 (مكة المكرمة) الموافق 1425/9/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/11/1 الساعة 10:48 (مكة المكرمة) الموافق 1425/9/19 هـ

الفيصل يطالب بمزيد من القوات في العراق

تركي الفيصل اعتبر القوات الأمنية بالعراق غير كافية (الفرنسية)
قال السفير السعودي في بريطانيا الأمير تركي الفيصل إن القوات الأجنبية العاملة بالعراق غير كافية لمواجهة من أسماهم الإرهابيين الأجانب المستمرين بالتدفق على العراق منذ الغزو الذي قادته واشنطن في أبريل/ نيسان 2003.
 
وأكد الفيصل في مقابلة صحفية أن تهميش دور الأجهزة الأمنية العراقية بعد سقوط الحكومة في مايو/ أيار 2003 فتح الطريق للمقاتلين الأجانب للتدفق لداخل البلاد, موضحا أن الغزو لم يلب طموحات الرئيس الأميركي جورج بوش في القضاء على ما يسميه الإرهاب بالشرق الأوسط.
 
وأضاف أن عدد القوات الأمنية الموجودة حاليا بالعراق غير كاف لتلبية احتياجات العراقيين الأمنية, موضحا أن تجزئة العراق في الوقت الراهن ستشكل تهديدا خطيرا على السلام العالمي لأن البلاد تحتاج إلى العدد المتزايد من المتطوعين في الأجهزة الأمنية المحلية.
 
وأبدى الفيصل أمله في أن يعاد النظر في المقترح السعودي بإحلال قوات عربية وإسلامية في العراق بعد الانتخابات الأميركية، مشيرا إلى أن الوضع المتردي في العراق سيؤثر على دول مجاورة له كما سيمتد تأثيره على باقي دول العالم.
 
وتنشر الولايات المتحدة أكثر من 130 ألف جندي في العراق, فيما يوجد لدى بريطانيا التي تعتبر ثاني أكبر الدول المشاركة في الغزو أكثر من 8000 جندي.
المصدر : رويترز