إسرائيل تقتل أربعة فلسطينيين في غزة
آخر تحديث: 2004/10/10 الساعة 00:58 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/10/10 الساعة 00:58 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/26 هـ

إسرائيل تقتل أربعة فلسطينيين في غزة

محاولات لإنقاذ عدد من الأطفال الجرحى (رويترز)
 
قتل جنود الاحتلال الإسرائيلي طفلة فلسطينية في العاشرة من عمرها، فيما استشهد ثلاثة فلسطينيين آخرين في غارتين جويتين على مخيم جباليا للاجئين في العملية العسكرية المتواصلة على شمال قطاع غزة منذ عشرة أيام.
 
وفي أحدث غارة جوية أطلقت المقاتلات الحربية الإسرائيلية صاروخا على حشد من المدنيين في أحد شوارع مخيم جباليا مساء الجمعة، مما أسفر عن استشهاد فلسطيني وجرح عدد آخر بينهم زوجته.
 
وقال شهود عيان إن القصف الإسرائيلي جاء بعد دقائق على تبادل لإطلاق النيران بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال الغازية.
 
وصباح الجمعة استشهدت الطفلة سماح سمير نصار برصاصتين أطلقهما جنود الاحتلال أصبت إحداها معدتها في حين أن الثانية أصابت ساقها اليسرى، بينما كانت سماح تقف في شارع قرب منزلها.

وبعدها بساعات أطلقت مروحيات إسرائيلية صاروخا على تجمع للفلسطينيين في مخيم جباليا مما أسفر عن استشهاد فلسطينيين أحدهما ياسر الخطيب (18 عاما) وهو من نشطاء المقاومة. وأدى القصف أيضا إلى إصابة أربعة آخرين وصفت مصادر طبية حالة اثنين منهم بأنها خطرة. 

وأصيب طفل في الثانية عشر من عمره بنيران جنود الاحتلال في الوجه، قالت مصادر طبية إن حالته تتدهور بصفة مستمرة بعد نقله إلى مستشفى رفح للعلاج. كما توفي فتى فلسطيني يبلغ من العمر 15 عاما متأثرا بجراح أصيب بها بقذيفة دبابة إسرائيلية في جباليا الأسبوع الماضي.

وباستهاد الأربعة يرتفع عدد الشهداء الفلسطينيين منذ بدء العملية قبل عشرة أيام  إلى 96 شهيدا حتى مساء الجمعة.

المصدر : الجزيرة + وكالات