17 قتيلا بغرق باخرة مهاجرين سريين بسواحل تونس

afp - Clandestine immigrants, including nationals of Mali, Ghana, Somalia, Egypt and Morocco, who survived when their boat capsized off the coast of Libya one day earlier, wait 21 June 2003 at the Tunisian national guard premises in Sfax
أعلن اليوم في تونس عن غرق باخرة تقل 75 مهاجرا الليلة قبل الماضية قبالة السواحل التونسية أسفر عن غرق 17 وفقدان 47 من ركابها في حين تمكنت البحرية التونسية من إنقاذ 11مهاجرا.
 
وأفاد شهود عيان أن الباخرة التي كان على متنها 70 مغربيا وخمسة تونسيين غرقت قبالة سواحل شط مريم في سوسة التي تبعد 120 كلم جنوب تونس, بعد ساعة من إبحارها في اتجاه إيطاليا.
 
وقالت وكالة الأنباء التونسية إن المهاجرين المغاربة الذين كانوا على متن الباخرة دخلوا الأراضي التونسية بطريقة قانونية وكانوا مع مجموعة من 280 شخصا يخططون للهجرة سرا إلى إيطاليا.
 
وعقب هذه الحادث شنت السلطات حملة في محيط نابل (50 كلم جنوب تونس) حيث يتجمع المهاجرون قبل أن يتوجهوا إلى مكان إبحار سفنهم واعتقلت نحو مائتي شخص منهم في عطلة نهاية الأسبوع.
 
وتشكل سواحل تونس وجارتها ليبيا نقطة انطلاق أو عبور لسفن مهاجرين بطريقة غير مشروعة يحاولون الوصول إلى السواحل الإيطالية القريبة في جزيرتي لامبيدوسا ولينوسا الواقعتين بين تونس وصقلية ومالطا.
المصدر : وكالات