استشهاد طفلين في بيت لاهيا وحماس تتوعد الاحتلال
آخر تحديث: 2004/10/8 الساعة 10:44 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/10/8 الساعة 10:44 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/24 هـ

استشهاد طفلين في بيت لاهيا وحماس تتوعد الاحتلال

تسعون شهيدا في قطاع غزة خلال عشرة أيام (الفرنسية)

استشهد صباح اليوم طفلين فلسطينيين بعد تعرضهما لقذائف دبابة إسرائيلية قرب النادي البلدي شرق بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وأفاد مراسل الجزيرة نت بأن الطفلين هما سليمان سليمان أبو الفول ورائد أبو زيد وأنهما في الثانية عشرة من عمرهما، وأنهما كانا يلعبان بالقرب من المدرسة، وأن جثتيهما وصلتا إلى المستشفى أشلاء مقطعة.

باستشهاد الطفلين يرتفع عدد الشهداء الفلسطينيين الذين سقطوا برصاص الاحتلال الإسرائيلي منذ بدء العملية العسكرية الواسعة قبل عشرة أيام إلى 104 شهداء بينهم 90 في قطاع غزة.

وبالرغم من الهجمة الشرسة التي يشنها الاحتلال بحجة أنها تهدف إلى وقف إطلاق الصواريخ على المناطق داخل الخط الأخضر، فإن كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس توعدت بمواصلة إطلاق الصواريخ على إسرائيل حتى لو انسحب جيش الاحتلال من قطاع غزة.

وأكد نشطاء ملثمون في مؤتمر صحفي بغزة أن كتائب القسام تعمل بجد على تطوير صواريخ القسام "وستفاجئ العدو بها"، مؤكدين أن الضربات القادمة ستكون مؤلمة وفي العمق الإسرائيلي.

وأكد الناطق باسم حماس مشير المصري في حديث للجزيرة أنه من حق الشعب الفلسطيني الدفاع. وقد ردت المقاومة بقصف مستوطنات في قطاع غزة إثر تواصل الغارات الإسرائيلية على القطاع. وأطلقت مروحية إسرائيلية صواريخ على مخرطة للحدادة شرق جباليا الليلة الماضية، مما أسفر عن إلحاق أضرار بها وإصابة فلسطينيين.

ا

المقاومة الفلسطينية تتعهد بالاستمرار في المقاومة بالرغم من  قسوة الرد الإسرائيلي (الفرنسية)
ستمرار الهجوم
من جانبها توعدت الحكومة الإسرائيلية باستمرار العمليات العسكرية بقطاع غزة حتى يتوقف إطلاق الصواريخ الفلسطينية على إسرائيل.

وتم اتخاذ هذا القرار إثر مشاورات بين رئيس الوزراء أرييل شارون ووزير الدفاع شاؤول موفاز ورئيس الأركان موشيه يعالون ورئيس جهاز الأمن الداخلي "شين بيت" آفي ديشتر.

وقال شارون إثر الاجتماع "سنواصل العملية حتى نحقق أهدافنا" واستبعدت مصادر سياسية أن يغير شارون موقفه رغم الضغوط الدولية مستفيدا من الفيتو الأميركي في مجلس الأمن ضد مشروع قرار يطالب إسرائيل بوقف عملياتها في غزة.

المصدر : الجزيرة + وكالات