الاحتلال فتح النار على رماة الحجارة الفلسطينيين في مخيم بلاطة بنابلس (الفرنسية)

صعدت قوات الاحتلال عمليات القصف والاجتياحات في الأراضي الفلسطينية، ما أسفر عن سقوط عدد من الشهداء والجرحى.

فقد أفاد مراسل الجزيرة نت أن فلسطينيا يدعى علي الشاعر استشهد وجرح عدد آخر في غارة لمروحية إسرائيلية استهدفت سيارة محمد أبو نصيره أحد قادة لجان المقاومة الشعبية قرب مدرسة العودة بقرية بني سهيلة شرق محافظة خان يونس في قطاع غزة.

وقال المراسل إن أبو نصيره أصيب بجروح خطيرة في الهجوم، أعقب ذلك انفجار ضخم هز مدينة خان يونس.

 في هذه الأثناء أكد الناطق باسم ألوية الناصر صلاح الدين أن اثنين من عناصرها سقطا برصاص جنود الاحتلال أثناء محاولتهما الليلة الماضية زرع عبوة ناسفة في منطقة أبو صفية شرق جباليا شمال قطاع غزة.

كما استشهد فلسطيني (51 عاما) برصاص الاحتلال في خان يونس. وذكر شهود عيان أن محمد المدهون استشهد عندما كان يزور مدرسة خان يونس الإعدادية للاجئين الفلسطينيين التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأنروا).

الاحتلال اجتاح نابلس بدعوى البحث عن مطلوبين (رويترز)
شهداء نابلس
وفي مخيم بلاطة بنابلس تصاعدت المواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال واستشهد الفلسطينيان أحمد الطيراوي (18 عاما) وعمار دعثان (25 عاما) من كتائب شهداء الأقصى التابعة لحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح).

وقال مراسل الجزيرة نت إن قوات الاحتلال فتحت نيرانها على الشباب الفلسطينيين الذين كانوا يتصدون لها بالحجارة، مؤكدا أن القوات الإسرائيلية تحاصر مخيم بلاطة بالكامل وأن الاشتباكات مستمرة مع المقاومة الفلسطينية.

واندلعت المواجهات إثر الاجتياح الإسرائيلي لمدينة نابلس بدعوى البحث عن مطلوبين.

وفي وقت سابق استشهد فلسطيني في مدينة نابلس بالضفة الغربية بعدما أطلق مستوطن يهودي النار عليه. وقالت مصادر محلية للجزيرة نت إن سيارة يستقلها مستوطنون أوقفت سيارة المواطن صايل مصطفى جبارة (46 عاما) وهو أب لثمانية أطفال بينما كان متجها إلى قرية سالم قرب مستوطنة إيلون موريه شرق نابلس حيث أمطر المستوطن السيارة بوابل من الرصاص.

وذكرت مصادر أمنية إسرائيلية أنه تم اعتقال القاتل المفترض الذي زعم أنه فتح النار بعد أن حاول جبارة دهسه بسيارته.

الاحتلال دفع بأعداد كبيرة
من قواته إلى جنين (الفرنسية)
اجتياح جنين
في جنين واصلت قوات الاحتلال عمليتها العسكرية الموسعة حيث اقتحمت مستشفى الرازي وأطلقت النار داخله واحتجزت من فيه.

واستمرت الاشتباكات في بعض شوارع جنين بين مسلحين فلسطينيين والقوات الإسرائيلية التي باشرت حملات دهم واعتقالات عقب اجتياحها المدينة صباح اليوم تساندها مروحيات أباتشي.

ونقل مراسل الجزيرة عن شهود عيان قولهم إن دبابات الاحتلال قصفت مخيم جنين بالرشاشات الثقيلة، وإن الجنود قاموا بالاستيلاء على بعض المنازل واعتلى القناصة الأسطح لضرب عناصر المقاومة.

وأضاف المراسل أن المخيم تحول إلى ثكنة عسكرية وأن جنود الاحتلال احتجزوا عشرات الأطفال والنساء والرجال داخله.

المصدر : الجزيرة + وكالات