حمد بن عيسى آل خليفة
شدد ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة على أهمية الحفاظ على روح الوحدة الوطنية ودعمها باعتبارها من الثوابت الوطنية, داعيا إلى الابتعاد عن كل ما من شأنه بث الفتنة في البلاد.
 
ونقلت وكالة أنباء البحرين الرسمية عن الملك الذي ترأس اجتماعا للحكومة البحرينية تأكيده على أن "الوحدة الوطنية مكسب من المكتسبات الحضارية التي لا يمكن التفريط فيها من خلال إذكاء روح المواطنة والابتعاد عن كل ما من شأنه بث بذور الفتنة وشق الصف أو استغلال مناخ الانفتاح والحرية والالتزام بالحرية المسؤولة".
 
وقال مركز البحرين لحقوق الإنسان إن تأكيد الملك على الوحدة الوطنية يأتي بعد أقل من يوم على اعتقال الناشط الحقوقي عبد الهادي الخواجه الذي ألقى محاضرة عن الفقر والظروف الاقتصادية في البحرين في ندوة واتهامه مسؤولين بحرينيين كبارا باستغلال النفوذ والتسبب في هذا الوضع.
 
وأعرب ملك البحرين أثناء اجتماعه برئيس وزراء البحرين الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة, عن استيائه من استغلال الندوات للتحدث عن سلبيات المجتمع, محذرا "من يبث مثل هذه الأمور فإننا نتبرأ منهم جميعا". 
 
كما أغلقت السلطات البحرينية السبت ناديا ثقافيا بتهمة الإساءة إلى دولة الكويت, في سابقة هي الأولى من نوعها منذ انطلاق الإصلاحات السياسية في البحرين قبل حوالي عامين.

المصدر : الفرنسية