قصف أميركي على مدينة الصدر ومقتل أربعة بالرمادي
آخر تحديث: 2004/10/5 الساعة 09:32 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/10/5 الساعة 09:32 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/21 هـ

قصف أميركي على مدينة الصدر ومقتل أربعة بالرمادي

بين ضحايا الفلوجة العديد من النساء والأطفال (الفرنسية)
 
علمت الجزيرة من مصادرها في بغداد أن الطائرات الحربية الأميركية تقصف حاليا وبعنف مواقع في مدينة الصدر في العاصمة العراقية.
 
وأبلغ طبيب في مستشفى المدينة الجزيرة أن مستشفى الإمام علي في المدينة استقبل حتى الآن قتيلين وأكثر من خمسين جريحا، وقال إن المستشفى يعاني من نقص حاد في المواد الطبية وإمدادات الدم.
 
وفي مدينة الرمادي قتل جنود مشاة البحرية الأميركية (المارينز) أربعة عراقيين وأصابوا عشرة آخرين بجروح في أحدث مواجهات مسلحة شهدتها المدينة الواقعة غرب بغداد.
 
وبينما نفى الجيش الأميركي علمه بهذه المواجهات أو سقوط قتلى, أكدت مصادر طبية عراقية وشهود عيان مقتل وإصابة الأشخاص الـ14 في المواجهات التي جرت في حي التأميم الذي يشهد توترا شديدا منذ ثلاثة أيام.
 
في هذه الأثناء قال متحدث باسم القوات متعددة الجنسيات في العراق إن عددا من الجنود الأميركيين والعراقيين أصيبوا لدى تعرض موقع عسكري أميركي لهجوم بسيارتين مفخختين في منطقة الكرمة شمال شرقي الفلوجة.
 
أطفال العراق يدفعون ثمن الحرب (الفرنسية)
وقال مصدر عسكري أميركي إن المهاجمين الذين قتلا في العملية الانتحارية المزدوجة كانا يعتزمان تفجير سيارتهما في مقر الحرس الوطني العراقي في بلدة الكرمة القريبة من الفلوجة.
 
وقال شهود عيان إن قوات المارينز قصفت ضاحية في المدينة بعد تعرضها لهجوم بقذائف الهاون.
 
كما قتل شخص واحد على الأقل وجرح أربعة آخرون حالة أحدهم خطرة عندما سقط صاروخ على الكرادة وسط بغداد حسب مصادر طبية. وقال شهود عيان إن الصاروخ سقط في منطقة سكنية وتسبب في أضرار مادية.
 
وجنوبي بغداد قتل عشرة أشخاص وجرح 26 آخرون في هجوم شنه مسلحون على قافلة شاحنات صهاريج تنقل محروقات في مدينة اللطيفية, حسب ما أفادت به مصادر طبية عراقية.
 
وكان الجيش الأميركي اعتقل رئيس الحرس الوطني العراقي في مدينة بعقوبة الفريق طالب اللهيبي, بعد أسبوع من تعيينه في منصبه, للاشتباه في تعاونه مع المقاتلين العراقيين.
الرهينة بيغلي
وفي أحدث تطور بملف الرهينة البريطاني كينيث بيغلي المختطف في العراق أكد شقيق الرهينة أنه تلقى معلومة تفيد بأن أخيه لايزال على قيد الحياة.
 
كما أكد النبأ مدير المرصد الإسلامي في لندن ياسر السري الذي قال إن عراقيا أكد لهم أن بيغلي لايزال على قيد الحياة. غير أن الخارجية البريطانية أعلنت أنها لا تستطيع أن تضمن صحة المعلومات بأن بيغلي حي يرزق.
 
وينهي تأكيد بقاء بيغلي على قيد الحياة التضارب في الأنباء بشأن مصير الرهينة الذي قال بيان إلكتروني نسب إلى جماعة التوحيد والجهاد التابعة لأبي مصعب الزرقاوي أنه أعدم. وخطفت الجماعة المهندس بيغلي (62 عاما) مع أميركيين قتلا على أيدي خاطفيهما قبل أيام.

الانتخابات صعبة 
تصريحات باول تطابقت مع توقعات رمسفيلد بعد أن كانت تختلف معها (الفرنسية)
وفي ملف الانتخابات العراقية اعترف كل من وزير الخارجية الأميركي كولن باول وقائد القيادة المركزية في الجيش الأميركي الجنرال جون أبي زيد أمس بصعوبة المرحلة الحالية في العراق, وبتصاعد عمليات المقاومة التي قد تعرقل إجراء انتخابات في بعض المناطق العراقية, مطلع العام المقبل.
وأقر باول بأن تنظيم الانتخابات في موعدها المقرر في يناير/كانون الثاني قد يكون صعبا بسبب التدهور الأمني في العراق.
وقال أبي زيد في مقابلة متلفزة إنه قد تكون هناك مناطق لا يستطيع العراقيون فيها التصويت, لكنه توقع أن تشمل الانتخابات معظم أنحاء العراق.
المصدر : الجزيرة + وكالات