برنامج الغذاء يناشد دول الخليج دعم أنشطته
آخر تحديث: 2004/10/5 الساعة 09:32 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/10/5 الساعة 09:32 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/21 هـ

برنامج الغذاء يناشد دول الخليج دعم أنشطته

جيمس موريس (وسط) (الفرنسية-أرشيف)

حث برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة دول الخليج العربية على دعم جهود المنظمة بشكل أكثر فاعلية لمواجهة مشكلة الجوع في العالم.

وقال مدير البرنامج جيمس موريس إن هناك دولا في منطقة الخليج تملك إمكانيات كبيرة للمساعدة على التغلب على هذه المشكلة.

وأوضح موريس أن دول المنطقة كانت سخية بالفعل خصوصا فيما يتعلق بمنظماتها غير الحكومية مثل الهلال الأحمر, غير أنه قال إن دعم المنظمات التابعة للأمم المتحدة من شأنه أن يحقق نتائج أكبر.

وشدد على الحاجة الماسة لمساهمة أكبر من دول الخليج في جهود البرنامج الذي يديره.

وأضاف أن المنظمات الإنسانية الأممية فاعلة جدا في مجالات عملها وتعرف كيف تدير نشاطاتها بشكل أمثل. وأعرب عن اعتقاده بأن لدول المنطقة رغبة في حصول هذه النتائج.

ويجري المسؤول الدولي مباحثات في منطقة الخليج تستمر خمسة أيام بدأها بدبي في الإمارت العربية المتحدة ومن المقرر أن تشمل كذلك قطر والكويت.

وقال موريس إنه سيجري مباحثات مع كبار المسؤولين في الدول التي سيزورها من أجل حثهم على زيادة مساهمة أقطارهم في جهود إطعام أكثر من 800 مليون جائع حول العالم.

ويعتمد برنامج الغذاء العالمي الذي يعد أكبر منظمة إنسانية, على مساهمات الدول والمنظمات بالكامل. واستطاع البرنامج عام 2003 جمع 2.6 مليار دولار, كانت مشاركة الأقطار العربية والإسلامية فيها أقل من 2%, رغم أن أكثر من 50% من المستفيدين من جهود البرنامج هم من أقطار إسلامية.

المصدر : أسوشيتد برس