الشرع يدافع عن دور سوريا في لبنان
آخر تحديث: 2004/10/5 الساعة 09:32 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/10/5 الساعة 09:32 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/21 هـ

الشرع يدافع عن دور سوريا في لبنان

القوات السورية بلبنان تواصل عملية إعادة الانتشار (الفرنسية)

أكد وزير الخارجية السوري فاروق الشرع أن بلاده لم تتدخل في الانتخابات الرئاسية التي جرت في لبنان مؤخرا وأدت إلى التمديد للرئيس إميل لحود لفترة رئاسية جديدة.

وقال الشرع في حوار مع إحدى محطات التلفزة الفضائية في بيروت إنه ليست لبلاده أي مصلحة في التدخل في الشؤون اللبنانية أو السيطرة على بلد مجاور لها.

وأكد رئيس الدبلوماسية السورية أن بلاده لا تسعى للسيطرة على لبنان لكنها تتخوف من أن يتحكم آخرون في لبنان ويبدؤون من خلال ذلك في البحث عن التدخل في شؤون سوريا، مشيرا إلى أن تلك الاحتمالات هي التي تشكل مصدر تخوف حقيقي لدى سوريا ولبنان.

وقال الشرع الذي كان مشاركا في الدورة السنوية للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك إن قرار مجلس الأمن الأخير (1559) الذي يدعو إلى سحب جميع القوات الأجنبية من لبنان إنما يصب في صالح إسرائيل وليس لبنان.

يذكر أن سوريا أنجزت أكثر من 80% من عملية إعادة نشر جزئية لقواتها العسكرية الموجودة في لبنان يتوقع أن تنتهي اليوم بعودة نحو ثلاثة آلاف جندي من مناطق تقع جنوب وجنوب شرق بيروت إلى سوريا.

وقدر مسؤول رفيع في قيادة الجيش اللبناني أن يبقى 15 ألف جندي سوري متمركزين في الأراضي اللبنانية عند انتهاء عملية إعادة الانتشار.

المصدر : وكالات