مكان قتل الفرنسي في جدة (الفرنسية) 
قالت الشرطة السعودية إنها اعتقلت مواطنا عربيا في إطار التحقيقات بمقتل مواطن فرنسي في جدة يوم الجمعة الماضي.
 
وأوضحت الشرطة أن المشتبه فيه اعتقل مساء الثلاثاء في حي حراء بجدة أثناء دورية مراقبة.
 
ولم تكشف القوات الأمنية السعودية عن هوية المعتقل, كما أنها لم توضح الصلة التي تربط المشتبه فيه بمقتل الفرنسي لوران باربو الذي كان يعمل في جموعة تاليس المتخصصة بتطوير التكنولوجيا الدفاعية. وأكتفت الشرطة بالقول إنها تستجوب المعتقل في الوقت الراهن.
 
وكان باربو (45 عاما) الذي يعمل مهندسا في الشركة الفرنسية, واحدا من 250 شخصا يعملون في فرع المجموعة في المملكة. ونصحت وزارة الخارجية الفرنسية الاثنين مواطنيها بعدم التوجه إلى السعودية سوى للضرورة.
 
وفي 15 سبتمبر/أيلول اغتيل المواطن البريطاني إدوارد ستيوارت من شركة ماركوني التي تقدم خدمات استشارية للحرس الوطني. وقتل ستيوارت في موقف سيارات تابع لمركز تجاري شرقي العاصمة الرياض. وتبنى "تنظيم القاعدة في شبه جزيرة العرب" الجناح السعودي لتنظيم القاعدة في بيان إلكتروني في 21 سبتمبر/أيلول مسؤولية  عملية الاغتيال. 
 
وفي 11 سبتمبر/أيلول وقع انفجاران قرب مصرفين سعودي وغربي في جدة وأعلنت السلطات اعتقال اثنين مشتبه فيهما. وفي الثالث من أغسطس/آب قتل مهندس إيرلندي بالرصاص في الرياض في هجوم تبنته الخلية السعودية لتنظيم القاعدة.
 
وقتلت قوات الأمن السعودية في 18 يونيو/حزيران عبد العزيز المقرن زعيم تنظيم القاعدة في السعودية وثلاثة من شركائه في الرياض بعد نشر صور لقطات لقطع رأس المهندس الأميركي بول جونسون بعد اختطافه.

المصدر : وكالات