هيئة دفاع أردنية تضامنا مع موسى أبو مرزوق
آخر تحديث: 2004/10/4 الساعة 07:49 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/10/4 الساعة 07:49 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/20 هـ

هيئة دفاع أردنية تضامنا مع موسى أبو مرزوق

منير عتيق-عمان

المحامون الأردنيون يتضامنون مع موسى أبو مرزوق (رويترز - أرشيف)
شكلت نقابة المحامين الأردنيين هيئة دفاع مفتوحة عن موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) المطلوب قضائيا لدى السلطات الأميركية بتهمة تمويل نشاطات "إرهابية" ضد إسرائيل انطلاقا من الولايات المتحدة.

وستدافع الهيئة كذلك عن ناشطين إسلاميين اثنين رهن الاعتقال حاليا لدى السلطات الأميركية بنفس التهمة.

وقال نقيب المحامين الأردنيين السابق صالح العرموطي ورئيس الهيئة للجزيرة نت "رغم أن أبو مرزوق ليس معتقلا فإن هيئة الدفاع الأردنية المشكلة من محامين متطوعين ستقوم بحملة إعلامية وسياسية مضادة للحملة الأميركية ضده وفضح الادعاءات الأميركية والقيام بدور قانوني في أي لحظة دفاعا عنه".

وأضاف أن تشكيل هيئة الدفاع ينطلق من اعتبارات وطنية وقومية، مشيرا إلى أن هذه الهيئة ستجري اتصالات مع اتحاد المحامين العرب ومنظمات ناشطة في مجال حقوق الإنسان عربيا ودوليا للانضمام لجهودها.

من جانبه أوضح نضال صلاح المقيم في عمان وهو ابن عم المعتقل محمد صلاح أن "المحكمة الأميركية رفضت خروج المعتقلين بكفالة مالية وهو العرض الذي تقدم به المحامي الأميركي الجنسية الذي ترافع عنهما".

وكان السلطات الأميركية وجهت تهمة التورط في تمويل نشاطات إرهابية في إسرائيل إلى محمد خليل صلاح وعبد الحليم حسن أشقر واعتقلتهم، في حين أصدرت مذكرة توقيف بحق أبو مرزوق الذي كان يقيم سابقا بالولايات المتحدة قبل انتقاله إلى الأردن ومن ثم لسوريا.
_____________________
مراسل الجزيرة نت

المصدر : الجزيرة