منظمة موريتانية تدين الممارسات الأميركية والإسرائيلية
آخر تحديث: 2004/10/4 الساعة 07:49 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/10/4 الساعة 07:49 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/20 هـ

منظمة موريتانية تدين الممارسات الأميركية والإسرائيلية

محمد ولد عبد الرحمن-نواكشوط

تظاهرات عديدة في موريتانيا ضد الحرب على العراق (الجزيرة-أرشيف)
أصدرت منظمة الرباط الوطني لمقاومة الاختراق والدفاع عن فلسطين والعراق في موريتانيا اليوم بيانا شديد اللهجة أدانت فيه ما يتعرض له الشعبان الفلسطيني والعراقي من مجازر بشعة علي أيدي الأميركيين والإسرائيليين.

وجاء في البيان أن "العالم تابع الجريمة الدموية التي قام بها رئيس الوزراء الإسرائيلي أرييل شارون وأقرتها حكومته، حيث قتلت وجرحت آلة الحرب الصهيونية عشرات الفلسطينيين الأبرياء الذين لا ذنب لهم سوى أنهم أرادوا الفسحة في هذا التوقيت".

وقالت المنظمة إن ما يتعرض له الشعبان الفلسطيني والعراقي اليوم "ليدعو كافة الغيورين على القيم الإنسانية النبيلة أن يهبوا لنصرة هذين الشعبين اللذين يتعرضان لكافة ألوان القتل والتشريد وهدم البيوت".

كما دعا البيان الحكومة الموريتانية لطرد السفير الإسرائيلي, مطالبا بفك ما اعتبره تعتيما إعلاميا رسميا على ما يحصل من جرائم في فلسطين والعراق.

وفي تصريح للجزيرة نت أعرب الأمين العام للرباط عن استياء منظمته والشعب الموريتاني بما يحصل في فلسطين والعراق. وأضاف أنه ليس من المقبول أن يبقى العالم صامتا صمت القبور حيال ما يحدث، مؤكدا دعوته للحكومة إلى طرد السفير الإسرائيلي المعتمد في نواكشوط.

جدير بالذكر أن الرباط الوطني لمقاومة الاختراق وللدفاع عن فلسطين والعراق منظمة أهلية تضم في عضويتها شخصيات وطنية موريتانية ووجوها إسلامية بارزة, وقد قامت بعدة نشاطات إعلامية حول الاختراق الصهيوني لموريتانيا كما عقدت ندوات فكرية ومحاضرات عامة حول نفس الموضوع.
___________________
مراسل الجزيرة نت

المصدر : الجزيرة