مقتل 40 عراقيا في اشتباكات بمدينة الصدر
آخر تحديث: 2004/10/4 الساعة 07:49 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/10/4 الساعة 07:49 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/20 هـ

مقتل 40 عراقيا في اشتباكات بمدينة الصدر

النيران تشتعل بشاحنة عسكرية أميركية إثر هجوم قرب بغداد (رويترز)

أعلنت وزارة الصحة العراقية صباح اليوم أن 40 عراقيا قتلوا وأصيب نحو 200 في اشتباكات جرت في مدينة الصدر ببغداد بين القوات الأميركية ومقاتلي جيش المهدي.

واعترف متحدث عسكري أميركي بمقتل جندي من قواته وجرح عدد آخر في الاشتباكات التي أعقبت هجوما بعبوة ناسفة استهدف دورية أميركية في مدينة الصدر.

وقد قتل ثلاثة جنود أميركيين في هجمات متفرقة بعبوات ناسفة في بغداد والمناطق المحيطة بها. وأعلن متحدث عسكري أميركي مقتل جندي في انفجار استهدف قافلة عسكرية أميركية ببغداد صباح اليوم بينما قضى جندي ثان متأثرا بجروج أصيب بها في هجوم آخر مساء أمس.

وقتل جندي أميركي وجرح آخر في انفجار ثالث استهدف قافلة عسكرية قرب بغداد مساء أمس، ليرتفع بذلك عدد قتلى الجنود الأميركيين بالعراق إلى نحو 991 منذ بدء الغزو.

وفي السياق نجا محافظ بغداد علي الحيدري من محاولة اغتيال بسيارة مفخخة انفجرت أثناء مرور موكبه في حي العدل وسط بغداد. وأشارت أنباء أولية إلى أن الهجوم أسفر عن مقتل شخص واحد وجرح اثنين آخرين.

كما جرح خبيرا متفجرات عراقيان أثناء محاولة تفكيك عبوة ناسفة على طريق في بعقوبة شمالي بغداد.

العبوات الناسفة والسيارات المفخخة ألحقت خسائر جسمية بالأميركيين (الفرنسية)
مقتل سبعة
ويأتي استمرار استهداف القوات الأميركية بالعبوات الناسفة بعد يوم صعب أمس للأميركيين في الفلوجة قتل فيه سبعة من جنود مشاة البحرية وجرح ثمانية.

جاء ذلك في هجوم بسيارة مفخخة بمنطقة الصقلاوية على بعد نحو 15 كلم شمالي الفلوجة أسفر أيضا عن مقتل ثلاثة من عناصر الحرس الوطني العراقي.

وأسقط مقاتلون في الفلوجة طائرة أميركية من دون طيار مساء أمس. وتم عرض حطام الطائرة في شوارع المدينة.

وقد تبنى بيان منسوب لجماعة مسلحة تابعة لأبي مصعب الزرقاوي نشر على موقع بشبكة الإنترنت الهجمات ضد القوات الأميركية والعراقية في اليومين الماضيين.

وذكرت مصادر في الحرس الوطني العراقي أن 15 من أفراد الشرطة والحرس الوطني قتلوا وأصيب 28 آخرون خلال العمليات العسكرية في مدينة اللطيفية جنوب بغداد أمس بين مسلحين والقوات الأميركية والعراقية.

وأشارت المصادر إلى أن القوات الأميركية والعراقية تحاصر منذ يومين مدينة اللطيفية من جميع الجهات. وأوضحت أن تلك القوات شنت هجوما ضد قواعد المسلحين في المدينة واعتقلت 450 مشتبها بهم جميعهم عراقيون.

وفي هذا السياق قتل أكثر من 20 عراقيا في قصف جوي أميركي على قرية الفخيرية جنوبي بغداد. كما علمت الجزيرة من مصادر طبية في بغداد أن أربعة من الحرس الوطني العراقي قتلوا وجرح سبعة آخرون بعد أن هاجم دوريتهم مسلحون على الطريق السريع المؤدي إلى مطار بغداد الدولي غرب العاصمة.

المصدر : الجزيرة + وكالات