عرفات يندد باستمرار الاعتداءات الإسرائيلية
آخر تحديث: 2004/10/4 الساعة 07:49 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/10/4 الساعة 07:49 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/20 هـ

عرفات يندد باستمرار الاعتداءات الإسرائيلية

عرفات لدى استقباله وزيرة خارجية السويد (الفرنسية)

ندد الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات بشدة بحكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي أرييل شارون، واتهمها بارتكاب جرائم ضد الفلسطينيين وعرقلة عملية إجراء انتخابات عامة في مناطقهم.

واختار عرفات توجيه انتقادات شديدة إلى حكومة شارون خلال مؤتمر صحفي اليوم مع وزيرة الخارجية السويدية ليلى فريفالديس بعد استشهاد 10 فلسطينيين بينهم طفلة بنيران جيش الاحتلال في نابلس وجنين شمال الضفة الغربية.

ووصف عرفات مقتل الفلسطينيين بأنها "جريمة لا تغتفر". واعتبرها جزءا من "العدوان العسكري ضد شعبنا ومقدساتنا الإسلامية والمسيحية وضد مدننا وقرانا ومخيماتنا".

وشدد الرئيس الفلسطيني في الوقت نفسه على التزام الفلسطينيين بخطة خريطة الطريق التي أعدتها الإدارة الأميركية وترعاها اللجنة الرباعية الدولية للشرق الأوسط.

واتهم عرفات إسرائيل كذلك بالعمل على عرقلة الانتخابات العامة في الأراضي الفلسطينية مشددا على أن سلطته ستعمل ما بوسعها لإجرائها.

وأغلقت إسرائيل خلال اليومين الماضيين مكاتب لتسجيل الناخبين في القدس الشرقية بحجة أن ذلك مخالف لاتفاقات أوسلو.

فلسطينيون يجلون أحد الجرحى في نابلس (الفرنسية)
شهداء بالضفة
وكان قد استشهد ما لا يقل عن أربعة فلسطينيين في غارة نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم على مدينة جنين بالضفة الغربية حسب مصادر أمنية وطبية.

يأتي ذلك بعد ساعات من استشهاد ستة فلسطينيين بينهم فتاة خلال عملية عسكرية نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.
 
وأكدت مصادر طبية أن قوات الاحتلال معززة بالدبابات والطائرات اشتبكت مع خمسة من الشهداء الذين تحصنوا في أحد المباني في البلدة القديمة قبل أن تقوم بقصفه.
 
وقالت مصادر أمنية إنه عثر على ست جثث تعود لنشطاء فلسطينيين وفتاة (11 عاما) تدعى مرام الناهلة بعد انسحاب جيش الاحتلال من المدينة القديمة. كما جرح عشرة أشخاص خلال العملية حالة أحدهم خطرة.
 
وأضافت المصادر أن الشهداء ينتمون لكتائب الأقصى التابعة لحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح)، من بينهم نادر الأسود وهو أحد أهم المطلوبين لدى إسرائيل وملحم أبو جميلة وعبود سالم ومحمد مرعي، ومن الجبهة الديمقراطية هاني العقاد.
 
وأفادت والدة أحد الشهداء أن ابنها اتصل بها هاتفيا أثناء الاشتباكات مع جنود الاحتلال وأخبرها بأنه وأصدقاءه الخمسة لم يعد لديهم ما يكفيهم من الذخيرة.

من جهة أخرى نسف الجيش الاسرائيلي فجر اليوم منزلا يعود لأسرة فدائي نفذ أمس عملية قرب مدينة قلقيلية أسفرت عن جرح جنديين إسرائيليين.
 
وفي غزة أصيبت فتاة فلسطينية بجروح عندما أطلق جنود الاحتلال الإسرائيلي النار على منازل الفلسطينيين في مخيم خان يونس جنوب القطاع كما قام الجيش بهدم تسعة منازل وجرف عدد من الأراضي.
المصدر : الجزيرة + وكالات