شهيد بدير البلح وحماس تتوعد بالانتقام
آخر تحديث: 2004/10/4 الساعة 07:49 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/10/4 الساعة 07:49 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/20 هـ

شهيد بدير البلح وحماس تتوعد بالانتقام

اغتيال أبو سلمية تم بصاروخين استهدفا سيارته (الفرنسية)

قتلت قوات الاحتلال الإسرائيلي مدنيا فلسطينيا كان يسير بالقرب من مستوطنة يهودية في جنوب شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وردا على اغتيال إسرائيل القائد الميداني لكتائب عز الدين القسام في غزة خالد أبو سلمية توعدت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) برد انتقامي.
 
ووعدت كتائب القسام في بيان بمواصلة عملياتها الفدائية ضد الأهداف الإسرائيلية. وأوضحت أن الشهيد خالد أبو سلمية (33 عهاما) كان ملاحقا من قبل قوات الاحتلال منذ الانتفاضة الفلسطينية الأولى (1987-1993).
 
من جهة ثانية أعلنت كتائب القسام في بيان لها مسؤوليتها عن قصف مدينة سديروت داخل الخط الأخضر بصاروخ قسام، مؤكدة أنها قصفت أيضا مستوطنة نتساريم جنوب مدينة غزة بصاروخ آخر، ومستوطنة موراغ قرب رفح جنوب قطاع غزة بثلاث قذائف هاون. وأوضحت أن هذا القصف يأتي في إطار ردها الأولي على اغتيال أبو سلمية.
 
واستشهد أبو سلمية -وهو من مخيم الشاطئ للاجئين في غزة- بصاروخين أطلقتهما مروحية إسرائيلية على سيارته في شارع الجلاء في وسط مدينة غزة.
 
وأدت الغارة الإسرائيلية أيضا إلى جرح ثمانية فلسطينيين كانوا بالجوار بينهم طفل يبلغ من العمر تسعة أعوام وعجوز في الخامسة والسبعين، ووصفت حالة اثنين من الجرحى بأنها بالغة الخطورة.
 
خالد مشعل
حوار الفصائل
من جهته قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل إن الفصائل الفلسطينية ستتوافق فيما بينها على برنامج سياسي موحد بعد خروج قوات الاحتلال من قطاع غزة. وحذر مشعل في مقابلة مع مراسل الجزيرة في القاهرة من قيام أجهزة الأمن الفلسطينية بنزع سلاح المقاومة.
 
ويشارك مشعل في حوار الفصائل الفلسطينية بشأن الانسحاب الإسرائيلي المزمع من قطاع غزة. وستشارك في الاجتماع الذي سيعقد بالقاهرة كل من حركة حماس وحركة تحرير فلسطين (فتح) والجهاد الإسلامي والجبهتين الشعبية والديمقراطية لتحرير فلسطين.
 
ولم يعلن عن موعد بدء أعمال الاجتماعات، لكن السفير الفلسطيني محمد صبيح قال أمس الأحد إن الحوار سيبدأ "في الأيام المقبلة" دون إعطاء مزيد من التوضيحات.
المصدر : الجزيرة + وكالات