شهيدة في نابلس والمقاومة تقصف مستوطنات بغزة
آخر تحديث: 2004/10/4 الساعة 07:49 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/10/4 الساعة 07:49 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/20 هـ

شهيدة في نابلس والمقاومة تقصف مستوطنات بغزة

المقاومة تتحدى الاحتلال وتكيل مزيدا من الضربات له  (الفرنسية)

استشهدت شابة فلسطينية برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة نابلس بالضفة الغربية مساء اليوم.
 
وقالت مصادر طبية فلسطينية إن الشهيدة فريزة ميناوي (19 عاما) كانت على سطح منزلها في حي الجبل الشمالي تشاهد جنود الاحتلال وهم يطلقون النار على رماة الحجارة الفلسطينيين.
 
وأفادت مراسلة الجزيرة في الضفة الغربية بأن اشتباكات مسلحة اندلعت بين قوات الاحتلال التي اقتحمت المدينة صباحا وأفراد من المقاومة الفلسطينية تركزت في منطقة الدوار. وذكرت مصادر طبية فلسطينية أن جنود الاحتلال أصابوا ناشطا فلسطينيا خلال المواجهات.
 
وسبق ذلك إبطال جنود الاحتلال مفعول قنبلة تم العثور عليها في البلدة القديمة بنابلس.
 
كما اعتقلت قوات الاحتلال ثمانية فلسطينيين في الضفة الغربية وقال متحدث عسكري إسرائيلي إن بين المعتقلين ثلاثة من حركة الجهاد الإسلامي في مدينة بيت لحم.

 
قوافل الشهداء لم تتوقف في الأراضي الفلسطينية (الفرنسية)
قصف مستوطنات

وفي قطاع غزة شنت المقاومة الفلسطينية هجمات صاروخية على مواقع للاحتلال الإسرائيلي دون ورود معلومات عن وقوع إصابات. وأعلنت كتائب الشهيد عزالدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) مسؤوليتها عن إطلاق خمس قذائف هاون على مستوطنة موراغ القريبة من رفح. 
 
كما أعلنت ألوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية أنها أطلقت صاروخين من نوع ناصر ثلاثة على بلدة سديروت داخل  الخط الأخضر ردا على سياسة الاغتيالات التي تقترفها قوات الاحتلال الإسرائيلي في حق أبناء الشعب الفلسطيني كما جاء في بيان للألوية.
 
في غضون ذلك استشهد أحد الأسرى الفلسطينيين من حركة الجهاد الإسلامي في سجون الاحتلال متأثرا بنوبة قلبية حسب إدارة سجن مجدو شمالي إسرائيل.
 
وحمل الأسرى في اتصال مع الجزيرة إدارة سجن مجدو المسؤولية عن وفاة المعتقل مؤكدين أن إدارة السجن رفضت إسعافه مدة أربع ساعات. 
المصدر : الجزيرة + وكالات