11 شهيدا وعرفات يلقي خطابا أمام التشريعي
آخر تحديث: 2004/10/3 الساعة 23:22 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/10/3 الساعة 23:22 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/19 هـ

11 شهيدا وعرفات يلقي خطابا أمام التشريعي

جهود بمستشفى الشفاء لإنقاذ جرحى الغارة الإسرائيلية على غزة (الفرنسية)

استشهد خمسة فلسطينيين وأصيب عشرة آخرون بجروح مختلفة وصفت حالة خمسة منهم بالخطرة في هجوم إسرائيلي استهدف منزل أحد قادة حركة المقاومة الإسلامية حماس في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وأفاد شهود عيان أن المنزل المكون من طابقين يعود للمواطن أحمد سعيد الجعبري وهو من قيادات عز الدين القسام الذراع العسكري لحماس. ونفذت الهجوم مروحية إسرائيلية استهدفت على ما يبدو أعضاء حماس الذين كانوا جالسين في فناء أحد المنازل بالشجاعية.

وأكد متحدث عسكري إسرائيلي أن القوات الجوية استهدفت في الغارة قياديا في حماس ولكنه لم يكشف عن اسمه.

وبذلك يرتفع عدد الشهداء بقطاع غزة إلى سبعة في غضون 24 ساعة، وكان جنود الاحتلال قتلوا برصاص أسلحتهم فلسطينيين قرب مستوطنة عتصمونة الواقعة جنوب غرب مدينة خان يونس بالقطاع.

شهداء الضفة

طفل في العاشرة من عمره استشهد برصاص الاحتلال في غزة (الفرنسية)
التصعيد العسكري الإسرائيلي استمر أيضا في الضفة الغربية حيث استشهد أمس أربعة أطفال برصاص الاحتلال في مدينة نابلس. وأفاد مراسل الجزيرة أن قوات إسرائيلية شنت حملات دهم واعتقلت عددا من الفلسطينيين بينهم محمد الساحلي أمين سر حركة فتح في مخيم العين.

وأعلنت مصادر أمنية فلسطينية أن جيش الاحتلال اعتقل خلال عملية توغل مساء أمس في مدينة قلقيلية شمال الضفة عاطف شعبان (27 عاما) القائد المحلي لكتائب شهداء الأقصى التابعة لحركة فتح وأحد مساعديه.

واعتقلت إسرائيل أيضا نادر صدقة (27 عاما) قائد كتائب أبو علي مصطفى الذراع العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في نابلس وذلك في توغل بمخيم عين بيت الماء غرب نابلس.

كان صدقة ملاحقا منذ ثلاثة أعوام بعد توليه قيادة تلك الكتائب في نابلس بعد استشهاد سلفه يامن فرج خلال مواجهات عنيفة جرت مع الجيش الإسرائيلي بالمخيم في السادس من يوليو/تموز الماضي.

ياسر عرفات
خطاب عرفات
وعلى صعيد الإصلاحات ألقى الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات اليوم خطابا مهما أمام أعضاء المجلس التشريعي الذي يعقد جلسته اليوم وغدا، أعلن فيه التزامه بمكافحة الفساد وتوحيد أجهزة الأمن.

وقال مصدر مقرب من الرئيس الفلسطيني إن الأخير أبدى موافقته على كل التوصيات الصادرة عن اللجنة الخاصة المنبثقة عن المجلس والمتعلقة بالتشريعات الملزمة للبدء بعملية إصلاح جذرية.

المصدر : الجزيرة + وكالات