10 شهداء وإصابة خمسة جنود إسرائيليين بقطاع غزة
آخر تحديث: 2004/10/3 الساعة 23:20 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/10/3 الساعة 23:20 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/19 هـ

10 شهداء وإصابة خمسة جنود إسرائيليين بقطاع غزة

أحمد فياض – غزة
استشهد في ساعات الفجر الأولى من صباح اليوم 10 فلسطينيين على الأقل من بينهم ناهض أبو عودة (45عاما) القائد الميداني البارز لكتائب الشهيد عزالدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، وناصر الدين أبو هربيد أحد القادة الميدانيين لكاتئب شهداء الاقصى الجناح العسكري لحركة فتح، والضابط في الشرطة الفلسطنية برتبة نقيب نعيم الكفارنة، ويوسف الزعانين (50عاما)، والشهيد الخامس هو زاهر أبو هربيد.

ولا زالت قوات الاحتلال تطلق النار في أنحاء متفرقة من بلدة بيت حانون، وسط تحليق الطائرات المروحية في سمائها.

وكان الشهداء قد قضوا بعد الاشتباك المسلح مع قوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في منطقة جنوب شرق بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة.

وأفاد شهود عيان للجزيرة نت بأن منطقة الاشتباك كانت مسرح لإطلاق النار الشديد الذي طال كل أرجاء المنطقة مما تسسب بسقوط هذا العدد الكبير من الشهداء. فيما أوضح شاهد عيان بأن قوات الخاصة الإسرائيلية أعدمت خمسة فلسطينين بعد الساعة الخامسة فجرا بعد ان باغتتهم باطلاق النار دفعة واحدة.

ولم تتمكن سيارت الاسعاف من نقل جثامين الشهداء إلي المستشفى، فيما لايزال عدد كبير من الإصابات في المنطقة ولم تتمكن سيارات الإسعاف من الوصول إليهم. ووصفت مصادر طبية في مستشفيات شمال غزة جروح اربعة منهم بالحرجة.

من جهتها اعترفت المصادر الإسرائيلية بإصابة ثلاثة جنود إسرائيليين جروح أحدهما وصفت بالحرجة, فيما أفاد شهود عيان بأنهم شاهدوا اربعة سيارات إسعاف تصل الى المنطقة ترافقها طائرة مروحية إسرائيلية .

وبعد عملية الاشتباك شرعت جرافات الاحتلال بهدم منزل الشهيد ناهض أبو عودة ومنزل اخيه منير المجاور له في بيت حانون، وتجريف مساحات أخرى من الأراضي.

وحاصرت قوات الاحتلال البلدة واحكمت الحصار عليها، ونشرت عدد كبير من القناصة والوحدات الخاصة فوق أسطح عدد من المنازل . واستمر اطلاق النار الى لحظة كتابة هذا التقرير. فيما تشترك المروحيات العسكرية الاسرائيلية في قصف المنازل والمواطنيين.

وفي السياق ذاته، أصيب 5 مواطنين فجر اليوم برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي التي توغلت في مخيم خان يونس الغربي جنوب قطاع غزة. غزة، وهدمت ما يقارب من 25منزل. وأحدثت دمار هائل في منطقة الحي الغربي المحاذي لمستوطنة "نفادكاليم " الواقعة غرب مدينة خان يونس.

وكانت قوات الاحتلال قد توغلت بعدد من الآليات العسكرية انطلاقاً من مستوطنة "نفيه ديكاليم"، باتجاه منطقة البرابخة في مخيم خانيونس الغربي، وسط اطلاق نار كثيف وتحليق للمروحيات الحربية .

وفور توغلها قصفت قوات الاحتلال بقذائف الدبابات والرشاشات الثقيلة منازل المواطنين في مخيم خان يونس الغربي، مما ألحق أضراراً ببعض المنازل.

وأكد شهود عيان، أن قوات الاحتلال نادت عبر مكبرات الصوت على المواطنين وأمرتهم بضرورة اخلاء منازلهم تمهيداً لهدمها.

وحسب شهود العيان تمكنت المقاومة الفلسطينية من تفجير جرافة إسرائيلية وإعطاب ثلاثة آليات عسكرية أخرى. واعترف الجيش الإسرائيلي بإصابة جنديين جراء استهداف الياته المتوغلة.

المصدر : الجزيرة