وفد أميركي بالمنطقة والاحتلال يقتل مقعدا فلسطينيا
آخر تحديث: 2004/10/3 الساعة 23:20 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/10/3 الساعة 23:20 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/19 هـ

وفد أميركي بالمنطقة والاحتلال يقتل مقعدا فلسطينيا

الاحتلال دمر منازل الفلسطينيين بخان يونس وشرد عشرات العائلات (الفرنسية)

يجتمع موفدان أميركيان اليوم برئيسي الوزراء الفلسطيني أحمد قريع والإسرائيلي أرييل شارون. وقال مصدر أميركي إن الرجل الثاني في مجلس الأمن القومي الأميركي ستيفن هادلي والمسؤول عن ملف الشرق الأوسط في المجلس إليوت أبرامز سيلتقيان قريع أولا في رام الله ثم شارون مساء في القدس الغربية.

وحسب مصادر فلسطينية فإن قريع سيطلب من واشنطن عدم عرقلة قرارات في الأمم المتحدة تدين الجدار الفاصل الجاري بناؤه في الضفة الغربية.

وكانت وزارة الخارجية الأميركية حذرت الفلسطينيين من أي محاولة لحمل الأمم المتحدة على تطبيق قرار محكمة العدل الدولية القاضي بعدم قانونيته.

من جهته سيطالب شارون بضمانة من الأميركيين بدعم إسرائيل في الأمم المتحدة. وسيبحث الموفدان مع المسؤولين الإسرائيليين أيضا خطة الانسحاب الأحادي الجانب من قطاع غزة ومسألة المستوطنات العشوائية التي تعهدت إسرائيل بتفكيكها.

شهيد فلسطيني
وتأتي التحركات الدبلوماسية في المنطقة في حين واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي تصعيدها في الأراضي الفلسطينية، فقد قتلت تلك القوات مسنا فلسطينيا مقعدا فجر اليوم بهدم منزله وهو بداخله بالحي النمساوي غرب مدينة خان يونس في قطاع غزة خلال توغلها في المنطقة فجر اليوم.

فلسطينيون يحتمون من رصاص الاحتلال في بيت حانون (الفرنسية-أرشيف)
وأفاد شهود عيان للجزيرة نت بأنه عثر على الشهيد إبراهيم محمود خلف الله (75 عاما) تحت أنقاض منزله وهو مضرج بدمائه فوق كرسي الإعاقة.

وأشار مراسل الجزيرة نت إلى أن قوات الاحتلال دمرت في الحي المذكور 33 منزلا، بعد أن أجبرت سكانها على مغادرتها تحت نيران قذائف الدبابات والأعيرة النارية الثقيلة من مروحيات شاركت في العملية.

كما هدمت القوات الإسرائيلية منزلا في بلدة بيت حانون التي تحتل أجزاء منها منذ أسبوعين.

وأكد شهود عيان لمراسل الجزيرة نت في البلدة أن جنود الاحتلال الذين يعتلون أسطح بعض المنازل قاموا بإطلاق نيران أسلحتهم الرشاشة تجاه سيارات تابعة "للصليب الأحمر الدولي" كانت تحمل مواد غذائية وحليب أطفال وماء للسكان ومنعوها من الوصول.

وفي منطقة قباطية قرب جنين شمالي الضفة الغربية هدم الجيش الإسرائيلي بالديناميت قبل بزوغ فجر اليوم المنزل العائلي لناصر أخزامية المسؤول عن كتائب شهداء الأقصى التابعة لحركة فتح بذريعة أنه قام بتنفيذ هجوم على طريق في شمالي إسرائيل أودى بحياة إسرائيلية في 2001. ويقيم في المنزل الذي دمر بالكامل ويتكون من طابقين حوالي 15 شخصا.

انتخابات فلسطينية
وعلى الصعيد الداخلي الفلسطيني أعلن رئيس الوزراء أحمد قريع اليوم تأجيل الانتخابات المحلية ثلاثة أشهر حتى نوفمبر/تشرين الثاني.

وأوضح أن الانتخابات التي كان من المقرر أن تبدأ في الضفة الغربية في أغسطس/آب ستؤجل مع إجراء البرلمان الفلسطيني تعديلات على القانون الانتخابي، لكنه لم يذكر تفاصيل بشأن هذه التعديلات أو سبب إجرائها.

المصدر : الجزيرة + وكالات