نظيف يواصل مشاوراته لتشكيل الحكومة المصرية الجديدة
آخر تحديث: 2004/10/3 الساعة 23:20 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/10/3 الساعة 23:20 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/18 هـ

نظيف يواصل مشاوراته لتشكيل الحكومة المصرية الجديدة

أحمد نظيف (يسار) أكد أنه سيركز على العناصر الشابة في التشكيلة الجديدة (الفرنسية)
بدأ رئيس الوزراء المصري المكلف أحمد نظيف مقابلاته مع الشخصيات المرشحة لدخول الحكومة الجديدة التي يتوقع أن تضم عددا من المقربين من جمال مبارك نجل الرئيس المصري إضافة إلى وجوه نسائية عدة.

وقال نظيف الذي استقبل العديد من المرشحين منذ صباح السبت إن مقابلاته مع الشخصيات المرشحة لشغل المناصب الوزارية ستستمر لأكثر من أربع وعشرين ساعة تمهيدا لعرض الترشيحات على الرئيس المصري.

وأعرب نظيف (52 سنة) وهو سابع رئيس وزراء في عهد مبارك وأصغرهم سنا عن تطلعه "لمشاركة الشباب في الحكومة الجديدة وذلك بمنحهم الفرصة للتعبير عن أنفسهم". وشدد على أن معايير اختيار الوزراء في الحكومة الجديدة "ستكون العطاء والخبرة وطموح الشباب والسيرة الذاتية المؤهلة".

وحتى الآن أعلن رسميا فقط عن قرار للرئيس مبارك بتعيين مندوب مصر الدائم في الأمم المتحدة أحمد أبو الغيط (62 سنة) وزيرا للخارجية خلفا لأحمد ماهر الذي كان يتولى هذه الحقيبة منذ مايو/أيار 2001.

وقال مراسل الجزيرة في القاهرة إن الشارع المصري يسوده تفاؤل نسبي "لأنه يعتقد أن الوقت قد حان لتغيير بعض القيادات القديمة"، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن يعلن الرئيس مبارك خلال اجتماع للأمانة العامة للحزب الوطني بعد شهرين حزمة من الإصلاحات السياسية في البلاد.

المصدر : الجزيرة
كلمات مفتاحية: