مقتل إسرائيلي واستشهاد خمسة فلسطينيين
آخر تحديث: 2004/10/3 الساعة 23:20 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/10/3 الساعة 23:20 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/19 هـ

مقتل إسرائيلي واستشهاد خمسة فلسطينيين


إسرائيلي يتلقى العلاج بعد إصابته على يد مقاومين فلسطينيين (الفرنسية-أرشيف)

لقي مستوطن يهودي مصرعه وأصيب آخران بجراح أحدهما حالته خطيرة في كمين نصبه مسلحون فلسطينيون لسيارتهم في الضفة الغربية اليوم.

وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن الهجوم وقع في ساعة مبكرة من صباح اليوم على طريق في منطقة جنين بشمال الضفة الغربية بين مستوطنتي ميفوت دوتان وشاكيد.

وأعلنت كتائب شهداء الاقصى مسؤوليتها عن الهجوم. وقالت في بيان إن هذا الهجوم رد على قتل إسرائيل سبعة من زعمائها في هجوم الأسبوع الماضي في مدينة نابلس بالضفة الغربية. مشيرة إلى أن مسلحيها انسحبوا بسلام دون خسائر.

وفي وقت سابق اليوم أعلن جيش الاحتلال أن قواته قتلت بالرصاص مسلحا فلسطينيا أثناء محاولته التسلل إلى مستوطنة يهودية قرب مدينة نابلس بالضفة الغربية فجر اليوم الأحد لتنفيذ هجوم.

وقال متحدث باسم الجيش إن الجنود أطلقوا النار على المسلح عند أطراف مستوطنة هار براشا جنوبي نابلس. وادعى الاحتلال أن الرجل الذي عثر على جثته فيما بعد كانت بحوزته بندقية وعدة أمشاط ذخيرة.

وفي شمال قطاع غزة استشهد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال، ونقل مراسل الجزيرة نت عن مصادر طبية بمخيم جباليا استشهاد الشاب إسحاق أبو طالب (15 عاما) في وقت متأخر من مساء أمس في بيت لاهيا بعد أن أصيب بجروح في ظهره وبطنه.

على الصعيد نفسه قال مراسل الجزيرة إن شابا فلسطينيا استشهد برصاص إسرائيلي وأصيب ثلاثة آخرون بجروح في مواجهات مع قوات الاحتلال في مخيم بلاطة شرق نابلس، وذلك عقب إلقاء عبوة ناسفة على دورية إسرائيلية مرت على مقربة من المخيم.

حتى الأطفال لم يسلموا من رصاص الاحتلال (الفرنسية)
وأعلنت كتائب شهداء الأقصى أن مقاتليها ألقوا العبوة على جنديين إسرائيليين من الدورية، بينما لم يعلن الجانب الإسرائيلي وقوع إصابات في صفوفه.

وكان طفلان من سكان بيت حانون شمال قطاع غزة قد استشهدا برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي أمس.

وأوضح مصدر طبي فلسطيني أن إيهاب عبد الكريم شتات (تسع سنوات) أصيب بعيار ناري أطلقه جنود الاحتلال مما أدى إلى استشهاده بينما استشهد الطفل الآخر متأثرا بجروح أصيب بها في نفس اليوم.

قصف صاروخي
وفي تطور آخر أعلنت كتائب عز الدين القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس- أنها قصفت بلدة سديروت جنوب إسرائيل بصاروخين من طراز القسام.

وقال مراسل الجزيرة نت إن الصاروخين أطلقا من شرق مخيم جباليا الواقع إلى الجنوب من بيت حانون بالقطاع. وأضاف أن مروحيات إسرائيلية حلقت فوق المنطقة التي أطلق منها الصاروخان.

وكانت مروحيات أباتشي قصفت مواقع في حي تل الزعتر شمالي قطاع غزة ومناطق مجاورة لمخيم جباليا، بعد سقوط صاروخين على بلدة سديروت قالت إسرائيل إنهما أطلقا من جباليا.

وهذه ليست المرة الأولى التي تعلن فيها كتائب القسام مسؤوليتها عن إطلاق صواريخ قسام على بلدة سديروت.

المصدر : الجزيرة + وكالات