مسلحون يقتلون سبعة عسكريين في الجزائر
آخر تحديث: 2004/10/3 الساعة 23:22 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/10/3 الساعة 23:22 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/19 هـ

مسلحون يقتلون سبعة عسكريين في الجزائر

الجماعة السلفية للدعوة والقتال هددت بتصعيد عملياتها بالجزائر (أرشيف)

قتل خمسة عسكريين وشرطيان في كمين نصبه مسلحون لدورية من قوات الأمن شرق العاصمة الجزائرية في وقت متأخر من مساء أمس أسفر أيضا عن جرح 13 من أفراد الدورية.

وذكرت الصحف الجزائرية الصادرة اليوم أن مجموعة من المسلحين تضم زهاء 30 عنصرا فجروا عبوة ناسفة في الدورية قرب بومرداس الواقعة على بعد 50 كلم من العاصمة أعقبها تبادل كثيف لإطلاق النار استخدمت فيه القنابل وقذائف الهاون والأسلحة الرشاشة.

وقالت مصادر قريبة من أجهزة الأمن إن المهاجمين -الذين ينتمون إلى الجماعة السلفية للدعوة والقتال- استدرجوا دورية الأمن إلى الكمين بعد أن أحرقوا محلا كان الشبان يمارسون فيه ألعابا ترفيهية ثم تربصوا بهم قرب الموقع.

وأشارت التقارير الصحفية إلى أن قوات الأمن الجزائرية ردت على مصدر النيران مما تسبب أيضا في سقوط قتلى وجرحى في صفوف المهاجمين انسحب بعدها المسلحون إلى الأحراش الوعرة والجبلية في المنطقة.

تجدر الإشارة إلى أن الجماعة السلفية للدعوة والقتال كانت أصدرت مؤخرا بيانا هددت فيه بالتصعيد وتوعدت بتغيير إستراتيجيتها ونقل نشاطاتها إلى المدن الكبرى وعلى رأسها الجزائر العاصمة.

ووقعت اشتباكات عدة مسلحة بين قوات الأمن والمجموعات المسلحة في المنطقة نفسها خلال شهر أغسطس/آب الجاري حيث قتلت هذه المجموعات عددا من الأشخاص بينهم عناصر من قوات الأمن.

ومنذ مطلع العام الحالي قتل نحو 340 شخصا في أعمال عنف في الجزائر حسب تعداد يستند إلى حصيلة رسمية وصحفية.

المصدر : وكالات