مبارك يتعهد بمشاركة شعبية أوسع في السياسة
آخر تحديث: 2004/10/3 الساعة 23:20 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/10/3 الساعة 23:20 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/17 هـ

مبارك يتعهد بمشاركة شعبية أوسع في السياسة

مبارك دعا لبذل المزيد من الجهد الوطني لتحويل مصر إلى بلد عصري (أرشيف-الفرنسية)
تعهد الرئيس المصري حسني مبارك بمشاركة شعبية أكبر في السياسة واتخاذ مزيد من الخطوات نحو اقتصاد السوق.

وقال مبارك في كلمة له بمناسبة الذكرى الثانية والخمسين لثورة 23 يوليو إن بلاده بدأت منذ أيام مرحلة جديدة من مراحل العمل الوطني تهدف إلى تحقيق هذا الهدف، في إشارة إلى تعيين حكومة رئيس الوزراء الجديد أحمد نظيف.

وأوضح أن هذه المرحلة تتضمن استكمال التحول نحو اقتصاد السوق وتحقيق أقصى استفادة من الإصلاح الاقتصادي وتحقيق العدالة الاجتماعية وضمان حصول كافة فئات الشعب خاصة محدودي الدخل على نصيبهم العادل من ثمار التنمية.

وأشار مبارك في كلمته إلى أهمية بذل المزيد من الجهد الوطني لتحويل المجتمع إلى مجتمع عصري يواكب أحدث التطورات العلمية والتكنولوجيا وتحقيق مزيد من الانفتاح مع العالم الخارجي خاصة مع الدول النامية في أفريقيا وآسيا وأميركا اللاتينية.

وقال إن مصر ستعمل من أجل التوصل إلى سلام عادل وشامل في الشرق الأوسط على أساس الشرعية الدولية والمساواة والمصالح المشتركة، دون أن يتطرق مباشرة في خطابه إلى العراق أو إلى الصراع الداخلي الجاري في الأراضي الفلسطينية.

وحيا الرئيس المصرى ثورة يوليو ووصفها بأنها أهم ثورات القرن العشرين وأكثرها تأثيرا في محيطها الإقليمى، وأضاف أن الثورة رغم ما واجهته من معارك ضارية فإنها طورت أداءها وواصلت انطلاقها فحققت نصرا عسكريا رائدا عام 73 أعاد للأمة العربية كرامتها واعتبارها ومدت جسور السلام الشامل والعادل الهادف لإعادة كافة الحقوق المغتصبه للدول العربية.

المصدر : وكالات