ليبيا تكشف استعداد جزائريين لمهاجمة مصالح غربية بأفريقيا
آخر تحديث: 2004/10/3 الساعة 23:20 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/10/3 الساعة 23:20 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/19 هـ

ليبيا تكشف استعداد جزائريين لمهاجمة مصالح غربية بأفريقيا

قال مصدر مقرب من جهاز مكافحة التجسس الأوروبي إن أجهزة الأمن الليبية رصدت قبل عشرة أيام عددا من عناصر الجماعة السلفية للدعوة والقتال الجزائرية وهي تقوم بعمليات تدريب بغرض تنفيذ هجمات على مصالح غربية في أفريقيا.

ونقلت صحيفة جورنال دو ديمانش الفرنسية الصادرة اليوم الأحد عنه قوله إن المسلحين بقيادة عمار الصايفي يستعدون لتنفيذ هجمات في أفريقيا تستهدف مصالح أميركية وأوروبية دبلوماسية أو سياحية.

وبحسب الصحيفة فإن الأجهزة الليبية توصلت إلى أن الجماعة السلفية للدعوة والقتال أقامت قاعدة للعمليات في مرتفعات تيبستي الجبلية الصحراوية في شمال تشاد.

وتابعت أن الليبيين حصلوا على معلومات بأن الجماعة تجند متطوعين تشاديين وسودانيين وليبيين وماليين وموريتانيين، لتدريبهم على استخدام متفجرات بأجهزة متطورة جدا.

وكانت الجماعة السلفية للدعوة والقتال, وهي من أبرز الجماعات الإسلامية المسلحة في الجزائر, أعلنت في سبتمبر/أيلول 2001 ولاءها لتنظيم القاعدة بزعامة أسامة بن لادن، وقد قتل زعيمها نبيل صحراوي مع عدد من قادتها الآخرين أواخر يونيو/حزيران أثناء عملية تمشيط للجيش الجزائري في منطقة بجاية (260 كلم شرق العاصمة الجزائرية).

المصدر : الفرنسية