قتلى وجرحى بمواجهات الجيش اليمني مع الحوثي
آخر تحديث: 2004/10/3 الساعة 23:12 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/10/3 الساعة 23:12 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/19 هـ

قتلى وجرحى بمواجهات الجيش اليمني مع الحوثي

الجيش اليمني يحاصر أنصار الحوثي في صعدة

لقي خمسة أشخاص مصرعهم وأصيب العشرات بجروح في الاشتباكات الدائرة بين الجيش اليمني وأنصار عالم الدين حسين بدر الدين الحوثي بمحافظة صعدة في شمالي اليمن.

وأفادت وزارة الدفاع اليمنية بأن زيد بن علي مصلح الحوثي -الذي نصبه حسين بدر الدين الحوثي نائبا له- لقي مصرعه على أيدي قوات الجيش التي تمكنت من تدمير منزله الواقع في جبل مران بصعدة الذي يستخدمه لتكديس الأسلحة.

وكان مصدر في السلطات المحلية وسكان في تلك المنطقة أفادوا اليوم الثلاثاء بأن ثلاثة من عناصر الشرطة العسكرية قتلوا وجرح 14 آخرون بينهم ضابط كبير في اشتباكات مساء أمس بمدينة صعدة.

من جهة أخرى أفاد أحد وجهاء المنطقة بأن ضابطا كبيرا في الجيش اليمني أصيب اليوم بثماني طلقات في منطقة حيدان التي تقع شرق منطقة مران، ومنذ بدء حصار الحوثي في 18 يونيو/حزيران قتل نحو 67 بينهم 12 جنديا في معارك
ضارية واعتقل 61 آخرون.

وقد علمت الجزيرة نت أن المواجهات المسلحة بين القوات الحكومية وأنصار حسين بدر الدين الحوثي -التي تتواصل لليوم الثاني بكثافة منذ انهيار مساعي الوسطاء لحل الأزمة- قد أدت إلى نزوح أعداد كبيرة من أهالي منطقة جبل مرّان في صعدة، خاصة مع دك القوات الحكومية معاقل أنصار الحوثي بالمدفعية وصواريخ المروحيات المقاتلة.

وقد أكدت السلطات الأمنية أنها أحكمت اليوم حصارها للحوثي وأنصاره في منطقة جبل مرّان وقالت إن ذلك تم بعد فشل لجنة الوساطة المكلفة من الرئيس علي عبد الله صالح بإقناع الحوثي بتسليم نفسه طواعية للسلطات والالتزام بالدستور والنظام والقانون.

في السياق ذاته أدانت ستة أحزاب معارضة تعامل السلطات مع الحوثي وأنصاره بالقوة العسكرية، وقالت إن التعتيم الإعلامي الذي تمارسه مع كافة القضايا الأمنية يهدف إلى استخدامها كورقة سياسية لتصفية الحسابات السياسية وتقليص مساحة الحريات العامة.

المصدر : الجزيرة + وكالات