فشل محاولة لاغتيال نائب مدير المخابرات الفلسطينية
آخر تحديث: 2004/10/3 الساعة 23:22 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/10/3 الساعة 23:22 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/19 هـ

فشل محاولة لاغتيال نائب مدير المخابرات الفلسطينية

جيش الاحتلال يقوم بحملة اعتقالات في نابلس (الفرنسية)

أطلق مسلحون الرصاص على نائب مدير المخابرات العامة الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة العميد طارق أبو رجب مما أدى إلى جرحه, ومقتل أحد حراسه وإصابة ثلاثة آخرين.

وأوضح مصدر أمني فلسطيني اليوم أن مسلحين أطلقوا نيران أسلحتهم على موكب النائب بينما كان في طريقه إلى مقر المخابرات في منطقة السودانية شمالي غزة.

وقال مراسل الجزيرة إن المسلحين نصبوا كمينا لنائب مدير المخابرات وأصابوه برصاصة في صدره حيث نقل هو وحراسه المصابون إلى مستشفى الشفاء بغزة للعلاج. وأوضح أن حالة النائب متوسطة إلى حرجة.

على صعيد آخر أفادت مصادر طبية فلسطينية بأن فلسطينيا يدعى كامل الأسطل (40 عاما) قتل وجرح آخر عندما أطلق عليه جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي الرصاص مساء الثلاثاء شرقي بلدة القرارة بغزة.

وميدانيا يضا اجتاح جيش الاحتلال مجددا أمس مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية وفرض عليها حظر التجول، في حين توغلت السيارات العسكرية بشكل مكثف في عدد من أحياء المدينة وقام بحملة دهم واعتقالات.

تضامن فلسطيني واسع مع الأسرى المضربين (رويترز-أرشيف)
اليوم الحادي عشر
من جانب آخر وصل اليوم الدكتور أرون غاندي حفيد الزعيم الهندي المهاتما غاندي إلى الأراضي الفلسطينية في زيارة للتضامن مع الشعب الفلسطيني. وقد دعا أرون أمس العرب والمسلمين إلى الانضمام إليه في الصيام يوم الجمعة تضامنا مع الأسرى الفلسطينيين.

وكانت المدن والقرى الفلسطينية شهدت يوم أمس إضرابات وفعاليات واسعة وتضامنا مع إضراب الأسرى الفلسطينيين حيث أغلقت المحلات التجارية أبوابها، في حين شل إضراب عام حركة السير في شوارع المدن الفلسطينية تضامنا مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال.

وقد تظاهر آلاف الفلسطينيون في مدينة الخليل ونابلس ورام الله تضامنا مع الأسرى وطالبوا بتحسين ظروف اعتقالهم في حين نظم عدد من الفلسطينيين إضرابا عن الطعام في جنين أمام مكتب الصليب الأحمر بالمدينة.

من جانبها أعلنت إسرائيل أنها لن تعالج أيا من المعتقلين الفلسطينيين المضربين عن الطعام في مستشفياتها وستكتفي بعلاجهم في غرف إسعاف بالسجون.

ونقل راديو إسرائيل عن وزير الصحة داني نافيه قوله إنه لن يقبل بنقل المرضى للمستشفيات بزعم تعريض "حياة المرضى وأفراد الطواقم الطبية في مستشفياتنا للخطر" نتيجة نقل من وصفهم بالقتلة والإرهابيين إليها.

الانسحاب من غزة
في غضون ذلك أبدى مستوطنون يهود في قطاع غزة وأربع مستوطنات معزولة بالضفة الغربية استعدادهم لإخلائها حسب ما تنص عليه خطة رئيس الوزراء الإسرائيلي آرييل شارون للانسحاب.

شالوم يزور فرنسا لإقناعها بعدم التصويت ضد الجدار العازل (الفرنسية)

ونقلت صحيفة يديعوت أحرنوت اليوم عن مصادر في رئاسة مجلس الوزراء أن أكثر من 2000 من أصل 8000 آلاف مستوطن بدؤوا إجراءات تمهيدية للحصول على تعويضات.

وأضافت أن المستوطنين يفضلون عدم كشف هوياتهم خوفا من التعرض لضغوط من جيرانهم الذين يعارضون هذا الانسحاب المقرر قبل نهاية 2005.

في تلك الأثناء يقوم وزير الخارجية الإسرائيلي سيلفان شالوم بجولة في أوروبا في محاولة لإقناع دول الاتحاد الأوروبي بألا تدعم قرارا للأمم المتحدة يدين الجدار العازل خلال التصويت المقرر في سبتمبر/أيلول.

وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة وجهت صفعة كبيرة إلى إسرائيل في 20 يوليو/تموز الماضي باعتمادها بغالبية ساحقة قرارا يطلب من الدولة العبرية إزالة الجدار العازل الذي تبنيه بالضفة الغربية.

المصدر : الجزيرة + وكالات