صنعاء تواصل محاكمة المتهمين بتفجير الناقلة الفرنسية
آخر تحديث: 2004/10/3 الساعة 23:22 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/10/3 الساعة 23:22 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/19 هـ

صنعاء تواصل محاكمة المتهمين بتفجير الناقلة الفرنسية

المحكمة الجزائية تشهد جدالا بشأن قانونية اعتقال المتهمين (الفرنسية-أرشيف)

عبده عايش– صنعاء
تستأنف المحكمة الجزائية في صنعاء يوم الاثنين محاكمة المتهمين بتفجير الناقلة الفرنسية ليمبورغ قبالة الساحل اليمني قبل عامين والمشتبه في انتمائهم لتنظيم القاعدة.

وقالت مصادر قضائية إنها ستخصص الجلسة لسماع رد النيابة العامة على دفوع المحامين ببطلان إجراءات اعتقال المتهمين والتحقيق معهم.

وأكد المحامي فؤاد الدبعي في جلسة اليوم السبت عدم مشروعية حبس واعتقال المتهمين في سجن الأمن السياسي (المخابرات) قائلا إن القانون ينص على إيداع المتهمين في السجن المركزي.

وتجري منذ عدة أسابيع محاكمة 15 متهما بينهم عبد الرحيم الناشري المعتقل لدى السلطات الأميركية، وسط اعتراضات من قبل المحامين على إجراءات سير المحاكمة، خاصة رفض المحكمة والنيابة السماح للمحامين بتصوير ملفات القضية.

وأدى إصرار المحامين على مطالبهم إلى تصاعد الخلاف لحد التلاسن بين وكيل النائب العام وأحد المتهمين أثناء جلسة السبت.

ومن بين 14 متهما يحاكمون حضوريا يقوم المحامي الدبعي بالدفاع عن اثنين فقط هما الأخوان عارف مجلي وحزام مجلي، وقد كشف المحامي أن التحقيقات مع المتهمين جرت وعيونهم معصوبة، لكي لا يعلموا من يحقق معهم.

وتتهم السلطات اليمنية المشتبه فيهم بتشكيل تنظيم مسلح غير شرعي والقيام بأعمال تفجيرات من بينها تفجير الناقلة الفرنسية وتنفيذ عدة هجمات في العاصمة صنعاء استهدفت منشآت عامة كهيئة الأرصاد ومباني الأمن السياسي ومنازل بعض قياداته في العاصمة صنعاء.

كما تتضمن قائمة الاتهام استخدام وثائق سفر وهوية مزورة وترويع الأبرياء وإرهابهم من خلال أعمال العنف والتفجيرات.
_____________________
مراسل الجزيرة نت

المصدر : الجزيرة