زيباري يهدد بإغلاق مكتب الجزيرة في بغداد
آخر تحديث: 2004/10/3 الساعة 23:20 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/19 هـ
اغلاق
خبر عاجل :مراسلة الجزيرة: عشرات الفلسطينيين أصيبوا باختناق في مواجهات مع الاحتلال قرب بيت لحم
آخر تحديث: 2004/10/3 الساعة 23:20 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/19 هـ

زيباري يهدد بإغلاق مكتب الجزيرة في بغداد

اتهامات زيباري شملت أيضا قنوات العربية والمنار والعالم (الفرنسية)
هاجم وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري قناة الجزيرة ووصف تغطيتها للأحداث في العراق بالمنحرفة.

وأضاف زيباري في مقابلة مع مراسل الجزيرة في موسكو التي يزورها حاليا, أن الجهات العراقية المعنية تبحث إغلاق مكتب الجزيرة في بغداد.

وقال الوزير العراقي "لن نتسامح مع هذه التغطية الأحادية والإسقاطية للوضع في العراق، ولن نسمح لمن تخفوا وراء حرية الإعلام.. وهذا التحريض ليس فقط في الجزيرة بل في قنوات العربية والمنار والعالم.. صارت قنوات تحريض ضد مصلحة وأمن وسلامة شعب العراق، والحكومة العراقية لن تتساهل مع هذه التصرفات".

واستهجنت الجزيرة في بيان رسمي التصريحات التي أدلى بها زيباري متهما فيها القناة بما وصفه "انحرافا في معالجة الأحداث في العراق", مهددا بإغلاق مكتب الجزيرة هناك.

واستنكر البيان "هذا النهج في التعامل مع وسائل الإعلام", قائلا إن المؤسسة "ترى في هذه الاتهامات والتهديدات تحريضا ضد قناة الجزيرة وضد مراسليها العاملين في بغداد، مع أن الجزيرة كانت تأمل أن تستهل الحكومة العراقية عهدها الجديد بنزع القيود عن الإعلام لا بفرض قيود جديدة تحد من حرية الكلمة والتعبير".

وحملت الجزيرة "الحكومة العراقية المؤقتة مسؤولية الحفاظ على أمن وحياة مراسليها والعاملين لديها في العراق، وتؤكد أن مثل هذه الاتهامات لن تثنيها عن نهجها المستقل في الإعلام، مجددة التزامها بثوابتها المهنية وقواعد السلوك الإعلامي العالمي".

المصدر : الجزيرة